درة لن أتزوج بمن يشبه "فواز".. و"بابا" جريء ولكن محترم

درة لن أتزوج بمن يشبه "فواز".. و"بابا" جريء ولكن محترم

حوار: ياسمين كفافي | في لقاءات، تاريخ النشر: الخميس ، 6 سبتمبر 2012 - 9:25
درة درة
هى درة الفنانة الجميلة قدمت مؤخرا مسلسلين زى الورد والزوجة الرابعة وللعام التالى على التوالى تقدم فيلم عيد الفطر بابا بعد تك تك بوم العام الماضى اداء درة فى فيلم بابا مع احمد السقا جاء اكثر نضجا والفيلم نفسه جرئ فى الموضوع الذى يطرحه وكان لنا معها هذا الحوار حول اعمالها الاخيرة

بالتاكيد عرض عليكي أعمال مساحة دورك فيها أكبر من دورك القصير في "الزوجة الرابعة" ، فما هي؟

اخترت مسلسل واحد هو مسلسل "زي الورد" الذي كان من المفترض أن يعرض خارج شهر رمضان، ثم تقرر عرضه في الموسم الرمضاني فأردت أن أركز فيه لأنه بطولتي.

وبصراحة أردت تقديم مسلسلات قليلة لأن فيلم "بابا" كان محدد له العرض في عيد الفطر، كما أنه عرض علي أدوار كثيرة لم أعجب بها، لأن دوري فيها أشبه بدوري في مسلسل "العار" و"الريان" أما "الزوجة الرابعة" فهي شخصية مختلفة وجديدة وليس دور صغير، ولكنني ضيف شرف على المسلسل لأن شخصيتي تغير الأحداث، كما أن مصطفى شعبان زميل عزيز، دائما ما يعرض على أعماله ونتناقش فيها ومستعدة أشاركه في أي عمل يريده.

لو عرض عليكي فنان لا تعرفيه مرة أخرى أن تظهري معه كضيفة شرف هل ستوافقي؟

لن أوافق كما إنني لن أقدم أدوار كضيفة شرف إلا بعد مرور فترة طويلة وليس كل عام.

ضيف الشرف في العادة فنان كبير سنا، أما الفنانة صغيرة السن فلا تظهر عادة كضيفة شرف، هل ترين لك؟

الأمر لا علاقة له بالسن طالما أن ضيف الشرف نجم، و في الفترة الأخيرة معظم النجوم الشباب يظهرون كضيوف شرف لمجاملة أصدقائهم، فقد ظهر من قبل أحمد السقا وشريف منير وغيرهم كضيوف شرف.


هل كانت الروح بين الفنانات في "الزوجة الرابعة" روح تعاون أم شابها خلافات وغيرة؟

بالعكس الإرهاق الذي مررنا به بسبب التصوير في رمضان، جعل كل فنانة منا مركزة في شغلها بلا خلافات.

هل ترضى درة أن تتزوج من رجل متزوج بثلاث نساء؟

لا لماذا أدخل نفسي في دوامة، و"كاميليا" التي لعبت دورها كانت تحاول خوض تجربة جديدة وترفض الفشل، كما أنها حاولت أن تفهم من زوجاته لماذا وافقوا على هذه الحياة الصعبة.

النساء في مصر كرهوا مسلسل "الزوجة الرابعة" لأنه يقلل من شأنها وبعيد عن مجتمعنا؟

لأن الحكم جاء مبكرا على العم، لكن شخصية "كاميليا" خلقت نوع من التوازن وكانت تهاجم "فواز" وتحاول إعادة حقوق المرأة، حتى أنها بهدلته ودخل السجن بسببها، وما تريده أي امرأة أن تقوله وتفعله في "فواز" أنا قلته له وعملته فيه، وعلى فكرة المجتمع المصري به تعدد زوجات والدليل شخصية "الريان" الذي تزوج 13 سيدة و"السويركي" وغيرهم.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟

الجزء الثاني من مسلسل " زي الورد" الذي انتهيت منه وسيعرض قريبا، بالإضافة إلى أن بعض القنوات ستعيد عرض الجزء الأول حتى يتسنى للكثيرين مشاهدته.

هل عرض المسلسل بشكل حصرى يضره؟

هذه اختيارات المنتج وليست بيدي

البعض يرى أن "زي الورد" شبه الدراما التركية؟

لا أعتقد، الفكرة هي أن "زي الورد" والمسلسلات التركية تندرج تحت مسمى الـ(سوب أوبرا) ، وتركيا أخذتها من أمريكا اليى سبق وقدمت" الجريء والجميلات" وغيرها، إلا أن شخصيات "يى الورد" مصرية خالصة.

هل يمكن أن نستفيد من غزو الدراما التركية؟

بالتأكيد يجب أن نتعلم من تصويرهم الخارجي والداخلي، فهو إما في أماكن مفتوحة خلابة أو في ديكورات رائعة والمواضيع شائقة والتمثيل جيد ولا يزالوا يحتفظوا بالرومانسية.

إذا انتقلنا إلى فيلم "بابا" فما هو دورك فيه ؟

زوجة أحمد السقا التي تتمنى الإنجاب من زوجها طبيب النساء المشغول بعمله طوال الوقت، ولكنها تصطدم بعدم قدرة التلقيح الصناعي على جعلها تحظى بالأمومة، رغم أنه تخصص زوجها.

وبشكل عام دوري جديد تماما لأنه يمزج بين الجدية والشقاوة والكوميديا، حيث تتغير مراحل الشخصية من بنت مرحة إلى عروس ثم إلى زوجة تبحث عن الأمومة.

فيلم "بابا" فيلم جرئ ألم يكن من المفترض أن يقدم للكبار فقط؟

أساسا الرقابة هي من اختارت أن يكون "بابا" فيلم عائلي، وبشكل عام الأطفال (مش حيفهموا) ما يدور في الفيلم، ولا تنسي أننا تربينا على فيلم "الحفيد" ووجدناه فيلم أسري رغم مشاهد الولادة وطبيب النساء وغيره.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"