فوائد الإلحاد أول مقال صحفي لباسم يوسف

فوائد الإلحاد أول مقال صحفي لباسم يوسف

إسلام سعيد | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 2 سبتمبر 2012 - 10:52
باسم يوسف باسم يوسف
هل هناك ملحدون فى مصر؟ إذا أجبت بلا فأرجوك توقف عن قراءة أول مقال صحفي لباسم يوسف.

وكتب الإعلامي الشهير أول مقالاته الصحفية في صحيفة "الشروق"، واختار له موضوعا شائكا بأن يكتب عن الإلحاد في مصر، والملحدين في هذا العصر.

وكتب باسم في مقاله: "إن الخطب الرنانة فى القنوات الدينية التى تزعق بجملة «الإسلام قادم» بعيدة كل البعد عن الواقع. بل وربما إذا استمرت الأمور على هذا النهج فاحتمال الشعار فى المستقبل يكون الإلحاد قادما".

وتابع "صدمتك؟ أنا آسف. استحملنى. لكن تعال نتكلم بصراحة. هل هناك ملحدون فى مصر والعالم العربى أم لا؟ إذا أجبت بلا، فأرجوك أن تتوقف عن القراءة الآن لأن هذا معناه أن حضرتك تعيش فى مدينة موجودة فقط فى مسلسل على هامش السيرة، حيث الجميع موحدون بالله".

واستعرض صاحب برنامج "البرنامج؟" مجموعة من الحلول من بينها "حلولا سهلة، مثل حجب المواقع الإباحية أو تأجيل المشكلة.

وعلى حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، تحدث عن كواليس "فوائد الإلحاد" قائلا:




واختتم مقاله بقوله "وفي النهاية يا سيدي لو إنت شايف أن كل الكلام اللى أنا بقوله ده غلط وأن إحنا بلد متدين بطبعه، وأن إيرادات فيلم شارع الهرم وترتيبنا المتقدم فى البحث عن الجنس على الإنترنت وحفلات التحرش الجماعى كل عيد ما هى إلا مظاهر استثنائية ولا تعكس طبيعة المجتمع. وأن نجاح الأحزاب الإسلامية يعكس مستوى إيماننا. حقك عليا. أنا أسف أنى أزعجتك، خللينى اسحب كل كلمة قلتها. احنا فعلا شعب متدين، وماعندناش مشكلة دعوة، ومافيش ولا واحد ملحد فى التسعين مليون وكل واحد فينا الإيمان حينط من عينه؟ استريحت؟".

يذكر أن الموسم الثاني من برنامج باسم يوسف من المقرر أن يبدأ في نوفمبر المقبل، إلا أنه يفصح بعد عن هوية القناة التي ستذيع البرنامج.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"