الجيش الإسرائيلي: مسلسلات رمضان "أساءت إلى الشهر الفضيل"!

الجيش الإسرائيلي: مسلسلات رمضان "أساءت إلى الشهر الفضيل"!

إسلام سعيد | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 17 أغسطس 2012 - 22:49
مشهد من فرقة ناجي عطا الله مشهد من فرقة ناجي عطا الله
قد لا يلتفت صناع دراما رمضان لكل النقد الذي طالهم على بعض أعمالهم خلال الشهر الكريم، ولكن هذه المرة قد تكون الكلمات أكثر إيلاما!

وقال أفيخاي آدرعي، المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي" إنه يرى إن مسلسلات رمضان أساءت إلى معاني الشهر الفضيل رغم كل ما يحويه من رسائل محبة وتسامح وإحسان للجميع.

وعبر عبر حسابه في موقع Facebook.com للتواصل الاجتماعي عن مسلسلات رمضان بأنها تبث ما اعتبره "سموم التحريض ضد أبناء الشعب اليهودي ومواطني دولة إسرائيل ومحطة سنوية لمحاربة اليهود".

وشدد آدرعي في رسالة مطولة له "شهر رمضان، شهر الصلاة والزكاة والرحمة، ونحن كشعب حضاري منفتح نعي ونفهم انه محطة صلاة لهي اكبر من كل هذه الوسائل الثقافية الحاقدة والعنصرية التي لا ترتبط بالدين الإسلامي بصلة.

ووصف المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي كتاب المسلسلات بأن ما سردوه عن إسرائيل في أعمالهم خلال رمضان 2012 " ستبقى أوهاما".

وتم تناول إسرائيل في دراما رمضان من خلال مسلسلي "الصفعة" لشريف منير و"فرقة ناجي عطا الله" لعادل إمام.

واختتم المتحدث بإسم جيش الاحتلال رسالته إلى العرب قائلا "سنحقق أحلامنا على ارض الواقع بعيدا عن هذه الوسائل وتحقيقا لرسالة السلام والتعايش التي ينتهجها جيش الدفاع الإسرائيلي".

يذكر أن أوفير جيندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للإعلام العربي، انتقد مسلسل فرقة ناجي عطا الله قائلا "مسلسل فرقة ناجي عطا الله لا يصور إسرائيل ومواطنيها بشكل واقعي عمدا، ووقعت أخطاء فادحة بالعبرية، والهدف منه هو تحريض الكراهية وليس الفن".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"