"أُعكش" يا ريس

"أُعكش" يا ريس

| في آراء، تاريخ النشر: الأحد ، 12 أغسطس 2012 - 2:15
عكاشة وبطه عكاشة وبطه
يحكى أن هناك رجل لم يترك شريفا في البلدة إلا وأهانه وتعاطف مع الجناة وتلاعب بقلوب الملايين من خلال تغيير الحقائق وتفسيرها وفقا لأهواء السلطة التي نادى الملايين بفسادها.

وظل الشرفاء في البلد صابرين عليه دون المساس به وبالعكس يدافعون عن حرية رأيه وتعبيره رافضين مقاضاته، ولكنه لم يتوقف عن ذلك وتمادى في شطحاته على الملأ وتطور السب إلى تهديد بالقتل على الهواء، فما كان من أنصار الشخص المهدد بالقتل إلا اعتراض طريقه لمنعه من تكرار وتنفيذ ما هدد به.

وفجأة هب الشرفاء للدفاع عن الرجل متناسيين أخطائه الفادحة بحقهم، وذلك بحجة أن ما يطوله الآن سيطولهم غدا!

على الرغم من أن شرفاء البلد من الثوار قاموا بنفس ما حدث من مؤيدي الرئيس محمد مرسي ضد توفيق عكاشة منذ عام تقريبا عندما تظاهروا أكثر من مرة أمام ماسبيرو تحت شعار "الشعب يريد تطهير الإعلام"، وكان التبرير وقتها أننا بحالة ثورية ويجب أخذ الحق بالقوة، إلا أن الآن هم ضد المطالبين بحرية الرأي والإعلام وسيادة القانون.

وبموقف النشطاء السياسيين مما قام به المتظاهرون أمام بوابات مدينة الإنتاج الإعلامي الرافضين لبث قناة "الفراعين" المملوكة لتوفيق عكاشة، فهم عليهم أن يختاروا بين "ثورة دولة أو دولة قانون"؟

فبعد تسليم مبارك للسلطة في فبراير 2011 كانت القوى الثورية تطالب بسيادة حكم الثورة ورفض كل الموالين لمبارك، وكان بالنسبة لهم عكاشة هو الفقرة الفلولية الكوميدية التي يسخرون منها في كل أحاديثهم، ومع استهتارهم به وبضيق الشعب منهم زادت شعبية عكاشة وأصبح الكثيرين يرددون جملة "هو أه بيضحك بس بيقول كلام حقيقي"، ومع ذلك تركوه ينهش في المتبقي من الروح الثورية للبسطاء.

أما الآن ورغم التأكد من ثغرات القانون فهم يطالبون بتطبيق القانون عليه رغم رفضهم لرفع قضايا سب وقذف ضده بحجة "حرية الرأي والتعبير"!

ولكن عكاشة تجاوز حرية الرأي والتعبير، ووصلت به للتهديد على الهواء والتلفظ أمام الملايين بألفاظ نابية، وهذه جرائم يحاسب عليها القانون.

فعكاشة استغل قناته للتحريض والتهديد واعتداء على حريات وروج لأكاذيب على الكثيرين، وهذا في قانون الاستثمار يعاقب عليه القانون بإغلاق القناة، وطالب الجيش بالانقلاب على شرعية الانتخابات وطالب إسرائيل بالهجوم على مصر للتخلص من مرسي! كل ذلك والجميع يدافع عن حرية رأيه!

ملحوظة: منذ عدة أشهر استعان عكاشة بأنصاره لغلق أبواب مدينة الإنتاج الإعلامي ولم يتحرك ساكنا للنشطاء، فكما تدين تدان.


شاهد عكاشة يهدد مرسي



شاهده وهو يخوّف اسرائيل من مرسي



أما عن الحزانى على غلق "الفراعين" بصفتها قناة، أعلم أنه محزن جدا تشريد عمال وقطع رزقهم، ولكن عكاشة تم إيقافه أكثر من مرة وتحايل على القانون بظهوره كضيف أو بمداخلة تليفونية، وأحيانا بتملية أفكاره على مذيعيه، فهل شاهدتهم هذه الفيديوهات؟

كيفية اختيار مذيعات "الفراعين"



شاهد "عكاشة" هو المذيع الأوحد بالقناة وهو يلقن حياة الدرديري ما تقوله



وهذا من الكونترول



وأخيرا "أحنا بعيدين كل البعد عن الإسفاف"



عفوا أيها الناشط، أمامك طريقين إما إكمال طريق تطهير الإعلام أو الدفاع عن استمرار فساد، فهناك الكثيرين من عكاشة في زيهم الليبرالي والإسلامي والمستقل أتمنى أن ينالوا نفس المصير.

لمناقشتي على Twitter اضغط هنا.

كلمات متعلقة توفيق عكاشة
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"