مؤلف "باب الخلق": "محفوظ زلطة" شخصية خيالية كسوبرمان

مؤلف "باب الخلق": "محفوظ زلطة" شخصية خيالية كسوبرمان

رمضان 2012
منة محمود | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 9 أغسطس 2012 - 14:42
لقطة من العمل لقطة من العمل
قرّر محمد سليمان مؤلف مسلسل "باب الخلق" الدفاع عن مسلسله من سيل الاتهامات التي يواجهها منذ الحلقة الأولى.

طالب المؤلف محمد سليمان الجمهور بأن ينظروا لمسلسل "باب الخلق" كقصة خيالية مستوحاة من الواقع، حيث أن صناعه لا يدينون لأحد ولا يتاجرون بأي قضية، حسب بوابة "الشروق" الإلكترونية.

وقد واجه سليمان وصناع العمل عدة اتهامات متناقضة منذ بدء عرض الحلقة الأولى منه، ومنها:

-رأى البعض أن المسلسل ماهو إلا معالجة جديدة لفيلم "ليلة البيبي دول" الذي شارك في بطولته أيضا الفنان محمود عبدالعزيز، وأخرجه عادل أديب، ورداً على ذلك قال سليمان أنه لم يشاهد الفيلم من الأساس، حتى يتأثر به.

-اتهم محمد سليمان بأنه كتب المسلسل تفصيلا للفنان محمود عبد العزيز، ورفض هذا الاتهام واستشهد على ذلك بأن الكثير من المسلسلات تبني أحداثها بالكامل على شخصية بعينها، مثل رأفت الهجان.

-أما عن الظهور الكبير للإعلامي عمرو أديب خلال العمل فقال إن السبب في ذلك أن الإعلام هو أحد المحاور الهامة والرئيسية بالمسلسل، وأنه كان قد اقترح اسم عمرو أديب من البداية، إلا أن تعاقدهم مع المخرج عادل أديب سهل الأمر.

-وتم اتهام العمل أيضاً بالهجوم على التيارات الإسلامية وتحسين صورة جهاز أمن الدولة، واتهم بالعكس أيضاً، وبالمباشرة في الحوار و بالتعقيد فيه، وقام البعض بإجراء مقارنة مع شخصيات العمل بشخصيات من الواقع، وقد رفض المؤلف كل هذه الاتهامات وأكّد أنهم من خلال العمل حاولوا إعادة خلق الواقع من خلال عمل فني.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"