مي عز الدين : لن أقبل أدوار إغراء تحت أي ظرف

مي عز الدين : لن أقبل أدوار إغراء تحت أي ظرف

حوار: Filbalad Team | في لقاءات، تاريخ النشر: الخميس ، 31 مارس 2005 - 18:18
مي عز الدين - تصوير :شيكو مي عز الدين - تصوير :شيكو
هل اتجاهك للتلفزيون يهدد مستقبلك فى السينما؟

إطلاقاً ، فالعمل في التليفزيون لا يعطل مسيرتي السينمائية ، والمهم هو عدم الإفراط أو التركيز في مجال معين بشكل زائد عن الحد ، فمن المفترض أن أجيد ما أقدمه في التليفزيون والسينما والمسرح ، ولذلك لابد من التوفيق بين الثلاثة.

ما سر تواجدك فى ثلاث مسلسلات دفعة واحدة؟

لم يكن مقصوداً أن أقدم ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة ، فـ"الحقيقة و السراب" كان من المفترض أن يعرض في رمضان قبل الماضي ، ولكن تم تأجيل موعد عرضه حتى ظهر خلال الفترة الأخيرة على شاشات التلفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية ، وفي ما يتعلق بمسلسل "محمود المصري" فلا يمكن أن أرفض دور أمام النجم محمود عبد العزيز في عمل كبير يعرض في رمضان.

وهو ما ينطبق أيضاً على مسلسل "لقاء على الهواء" مع يسرا نجمتي وأستاذتي الأولى وصاحبة الفضل عليّ في مسلسل "أين قلبى" ، و كذلك "ياورد مين يشتريك" فلا يمكن أن أترك دوراً متميزاً يجمعني بفنانة كبيرة مثل "سميرة أحمد" ، وبالتالي فقد ظهرت في أربعة مسلسلات العام الماضي من دون قصد ، ولكن الأدوار الجيدة تفرض نفسها ولا فرق عندي بين دور مميز فى السينما أو التلفزيون.

بماذا خرجت من هذه الأعمال التلفزيونية؟

خرجت بنجاح جماهيري قوي وأعمال جيدة وأدوار متميزة وخبرة اكتسبتها من العمل مع كبار النجوم السابق ذكرهم ، وأيقنت أن الاجتهاد يصل بالفنان الى الهدف.

هل تعتقدين أنك استطعت بذلك إثبات أن الموهبة هي سر نجاحك وليس الجمال؟

لم أعتمد يوماً على الجمال عندما قررت احتراف الفن ، لذلك قدمت العديد من الأدوار التى لا تعتمد على الجمال ونجحت بشهادة النقاد مثل دور "شهد" فى لقاء على الهواء حيث لعبت دور فتاة شعبية تحولت إلى الثراء فجأة.

ماذا عن جديدك فنياً؟

أقوم حالياً بتصوير فيلم "بوحه" مع الفنان محمد سعد والجميلة لبلبة والقدير حسن حسني والمخرج رامي إمام ، وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة.

لماذا كانت معظم أفلامك مع مطربين؟

هذه مصادفة وأنا لا أختار من يعمل معي ، فهذا دور المخرج وإن كان هذا مؤشر جيد لأن الفنانة التي تظهر أمام مطرب له مواصفات خاصة في الشكل والأداء لابد وأن تكون رومانسية حالمة ، وهذا يتوافر في شخصيات قليلة في الساحة الفنية الآن ولكن المخرجين يرونها في شخصيتى ، هذا إضافة إلى أن العمل مع المطربين يزيد شعبية الفنان لدى الجمهور.

هل توافقين على الظهور مع مطرب فى كليب؟

نعم ، ولكن هذا يتوقف على المطرب نفسه ، فأنا أوافق على الظهور مع المطربين الذين شاركت معهم في أفلام مثل محمد فؤاد ، وأيضا لا مانع لدي في الظهور في كليب مع عامر منيب.

ماذا عن مسرحية اللمبى 2 مع محمد سعد؟

وقعت العقد ولا أعرف بعد توقيت البروفات أو مواعيد العرض ، ولكنني ما زلت مرتبطة بالمسرحية ولم اعتذر أو أنسحب منها.

ما صحة ما يترد عن شائعات الحب والخطوبة والزواج المتعلقة بك في الفترة الأخيرة؟

للأسف هذا غير حقيقى ، والمؤسف أن هذه الشائعات تأتي وأنا في قمة النجاح لتخرج مثلاً مجلة بغلاف بعيد عن الحقيقة يدعي أنني مرتبطة حالياً ب"علاقة حب..وعقبال الخطوبة!!" وهذا الكلام لا يؤثر على حياتي الفنية ، ولكن المفترض أن تتناول المجلة نجاحي الفني وأدواري المميزة ، إلا أن البعض يفضل الترويج بدلاً من ذلك بالشائعات والأكاذيب ، وعن نفسي فقد أصبحت لا ألتفت لهذه الأقوال ولا أهتم بها وأعتقد أن هؤلاء لا يحبون مـي عز الدين ولا يتمنون لها النجاح.

هل يمكن أن نراك في أدوار كوميدية واستعراضية؟

لست كوميدية بالمعنى المعروف ، فأنا أجيد تقديم كوميديا المواقف أو الكوميديا الخفيفة أو الرومانسية مثل شادية وشويكار ، وأعشق الإستعراض وأتمنى تقديمه.

هل تفكرين مثلاً في تقديم الفوازير؟

بالطبع لا ، فالفوازير مسألة محسومة لصالح نيللي وشريهان ولا يمكن أن أفكر فيها لأنها ارتبطت في أذهان الناس بالنجمتين القديرتين ، ولكن من الممكن أن أقدم الإستعراض على المسرح.

ما هو الدور الذى تحلمين بتقديمه؟

أى دور يتضمن مساحة تمثيل قوية ودراما وشخصية متعددة المراحل أو نموذجين مختلفين في قالب واحد مثل مسلسل "التوأم" للفنانة ليلى علوي أو فيلم "صغيرة على الحب" للراحلة سعاد حسني.

وماذا عن الممنوعات فى الفن؟

أرفض أى دور مبتذل أو يتضمن مشاهد مبتذلة.

لماذا ترفضين أدوار الاغراء على رغم انها بوابة النجومية؟

لا أفكر في ذلك أبداَ ولا يمكن أن أقبل به تحت أي ظرف.

أين تجدين نفسك على الساحة الفنية مقارنة مع زميلاتك؟

كل واحدة منا لها دورها وأدائها ومنطقتها المتميزة ، و بالتالي تختلف كل منا عن الأخرى ، والمسألة لا تحسب بموقعي وسطهن ، فمنى زكي تختلف عن حنان ترك وعن منة شلبي وحلا شيحة ومي عز الدين..الخ ، لأن كل واحدة منهن لها الخط الخاص بها وشخصيتها الفنية المختلفة.

من هو الفنان الذين تحلمين بالعمل معه؟

عملت مع كبار النجوم و على رأسهم أستاذتي يسرا والقدير محمود عبد العزيز ، وأتمنى العمل مع نور الشريف ويحيى الفخراني ، وكم كنت أحلم بالوقوف أمام الأسطورة الراحل أحمد زكي إلا أن القدر لم يمهلني الوقت أو الفرصة التي أحقق من خلالها هذا الحلم.

ملامح وجهك البريئة الطفولية هل اثرت على نوعية أدوارك؟

كان ذلك قبل أن أقدم أدواري في فيلم "كلم ماما" ومسلسل "الحقيقة والسراب" ، ولكن ذلك تغير بعد أن قدمت هذه النوعية من الأدوار بنوع من التحدي ، فأنا أستطيع الآن أن أقدم كل الأدوار و بات المخرجون يثقون في قدراتي التمثيلية.

هل أنت سعيدة بتشبيهك بزبيدة ثروت؟

أنا شديدة الإعجاب بالفنانة زبيدة ثروت وسعيدة بهذا الشبه وأحرص على جمع صور الفنانة الكبيرة فى ألبوم لأني أعشقها بسبب رومانسيتها الشديدة التي تجعلها حالمة جداً.

هل أنت محظوظة؟

الحظ ليس كل شىء ، ولكنه النصيب وهذا هو ما وضعني أمام فنانة كبيرة مثل يسرا ومطرب كبير مثل محمد فؤاد ، وهو فضل من الله ونصيب أحمده سبحانه وتعالى عليه.

ماهى أقرب شخصية قدمتها في أعمالك إلى شخصيتك؟

شخصية "فرح" في مسلسل "أين قلبي" وخصوصا فى بداية الأحداث ، فأنا في الطبيعة إنسانة مرحة تعشق الإبتسامة وأحب الآخرين وانفعالاتي لحظية وأحب أمي جداً.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"