شاهد: إعلانات رمضان تسخر من الشركات المنافسة

شاهد: إعلانات رمضان تسخر من الشركات المنافسة

إسلام سعيد | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 30 يوليو 2012 - 15:25
غسان مطر غسان مطر
الحروب تتطور لتصبح أكثر قسوة، فالأسلحة مختلفة، والهدف أيضا مختلفا عن الحروب التقليدية، خاصة أن الهدف أصعب، وهي غزو عقل المشاهد أو قل بالأحرى.. جيبه!

وفي هذه الحرب لم تترك الشركات أي من أسلحتها خارج جعباتها، حتى ولو كانت السخرية من المنافسين.. أو غير المنافسين!

وفي رمضان دوما تستمر هذه الحرب بين الشركات التجارية للسخرية من الآخرين. ويستعرض FilFan.com أهم الإعلانات ذات السخرية في الشهر الكريم، وما قبله.


على طريقة إفيه الراحل علاء ولي الدين في فيلم "الناظر"، كانت "اتصالات" تقوم بحملتها الإعلانية في رمضان 2012، لتضرب بقوة ضد موبينيل وفودافون:

اتصالات ضد فودافون:


اتصالات في مواجهة موبينيل:



فودافون.. اختراع يا كوتش!
فضل غسان مطر استغلال نجاح محمد منير خلال حملته مع "فودافون مصر" ليأخذ الإعلان نفسه ولكن مع منتج "حلاوة طحينية".. ولكنه بالمناسبة "واكل مع الناس".

شاهد إعلان منير:


شاهد إعلان غسان:


فودافون ليست ضحية
ولم ترغب فودافون أن تكون في موقع الضحية فقط، ولكنها ردت على أشهر إعلان لمنافستها "اتصالات مصر" في 2010، من خلال إعلان "12 قرش" والذي جاءت فيه لتقول إنها قادرة على عمل إعلانا بديكور متهشم وفي النهاية ستصل لرسالتها بدون... حتى ان كريمة مختار ارتدت الزي نفسه الذي كان لدنيا سمير غانم في 2012.

شاهد إعلان اتصالات 2010:


شاهد رد فودافون:


قالوا مجنون
وبينما كان إعلان اتصالات يبهر الجميع، استغل المطرب مادو اللحن في الترويج لأغنيته السياسية:



أنا قطونيل!
وعلى طريقة إعلان إعلان فودافون الشهير والذي حوى قدرا كبيرا من النجوم، وذلك في 2005، الذي اشتهرت بجملة "أنا فودافون"، جاءت حملة ماركة ملابس داخلية لتستغل النجاح نفسه:


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"