بالفيديو: تترات رمضانية تعيد لك الذكريات

بالفيديو: تترات رمضانية تعيد لك الذكريات

إسلام سعيد | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 23 يوليو 2012 - 16:41
أحمد عبد العزيز في ليالي الحلمية أحمد عبد العزيز في ليالي الحلمية
عندما يهل عليك رمضان كل عام، وتفكر في "خريطة مسلسلاتك"، قد تعود بذاكرتك لتسترجع أهم ما كنت تشاهده في طفولتك أو شبابك- غالبا- على القناتين الأولى والثانية.

تعود بذاكرتك إلى "ليالي الحلمية" و"أرابيسك" و"حديث الصباح والمساء"... ولكن FilFan.com سيساعدك لتنعش ذاكرتك بأكثر تترات المسلسلات الرمضانية شهرة، وشعبية على موقع Youtube.com.

ليه يا زمان ما سبتناش أبرياء؟
ستظل رائعة الموسيقار الكبير ميشيل المصري، وكلمات سيد حجاب مع صوت محمد الحلو هي الأشهر رغم السنوات، فمهما مرت أعوام أو أعمال رمضانية، يبقى لليالي الحلمية نكهة مختلفة.



دنيا دنية غرورة
وبعظة الرائع سيد حجاب أيضا، ولكن هذه المرة مع موسيقى ياسر عبد الرحمن، ما تزال مقدمة المال والبنون من أقوى تترات رمضان.



أيام الشهد
يقترب عمر هذا العمل من عدد سنوات حكم مبارك، ورغم أن عنوانه كان "الشهد والدموع"، إلا أنه يوضح أن أيامنا مع نهاية المخلوع أصبحت في النهاية هي الدموع، بينما ذبل الشهد.



لحظة ميلاد الفرح كان في حبيب رايح
في عمل للعظيم الراحل نجيب محفوظ، وتخليد ذكراه بعمل لإحدى رواياته المهمة "حديث الصباح والمساء"، يبقى المسلسل باقيا في ذاكرتنا ليس فقط بأبطاله المهمين من كل الأجيال، ولكن أيضا بصوت أنغام.



وعمار يا إسكندرية
بهذه الجملة سوف تظل في أذهاننا "المارية البحرية" بقلم أسامة أنور عكاشة، وكلمات تتر النهاية لسيد حجاب وألحان عمار الشريعي، ليظل زيزينيا- كما وصفه مؤلفه- هو الأهم لعكاشة على مدى تاريخه.



يا هلال يا سلامة
ربما لن تتذكر أحداث المسلسل نفسه، ولكنك سيظل في بالك صوت علي الحجار وهو يشدو بهذه الكلمات



كل الجروح لها دوا
رغم كون المسلسل لم يعش جماهيريا بشكل كبير، إلا أن اللحن الرائع لعمر خيرت مع صوت علي الحجار، جعل إسم "مسألة مبدأ" ما زال عالقا في أذهاننا حتى الآن.



حكايتنا عالربابة
تظل حكاية "ذئاب الجبل" معنا منذ أكثر من 15 عاما على المسلسل، ليصك بختم عبد الرحمن الأبنودي وألحان جمال سلامة وصوت علي الحجار.



حلوة الحلوات
رغم كل ما قيل وكتب عن مصر، ستظل دائما جملة "حلوة الحلوات" لسيد حجاب من أهم ما تم وصفها به، في تتر بوابة الحلواني



هاعيش معاك فى الضى سعيد
بعمل يحكي عن المصريين في الغربة لـ"الجان" في هذا التوقيت من منتصف التسعينات، كان لـ"من الذي لا يحب فاطمة" هذا النصيب من المشاهدات على Youtube.com وحفظ الكلمات في أذهان هذا الجيل.



ولا أبو لهب حيخوفنا
ربما إذا فكر عمار الشريعي وسيد حجاب وأنغام في صناعة أغنية تعبر عن واقع المبدعين وتخوفاتهم في 2012، ما كان سينتج أفضل مما أهداه كتتر لمسلسل العائلة.



من حقهم.. يقفوا ويكملوا
في أغنية تبعث على التفاؤل، قدم لنا الحجار هذه النصائح للتعامل بين البشر منذ أكثر من 20 عاما... بكلمات سيد حجاب أيضا


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"