نصير شمه يستعد للمولد النبوي

نصير شمه يستعد للمولد النبوي

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 28 مارس 2006 - 16:41
نصير شمة نصير شمة
يغادر الموسيقار العراقي نصير شمة القاهرة متوجهاً إلى باريس لإحياء حفلين موسيقيين في السابع والثامن من شهر إبريل المقبل في معهد العالم العربي ، ومنها يعود مرة أخرى إلى القاهرة لاحياء حفل كبير بمناسبة المولد النبوي الشريف في ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك.

وقال شمة في تصريح خاص لـfilbalad.com : "أعمل الآن بشكل مكثف على إخراج الليلة المحمدية في أجمل صورة ، وأتمنى في هذا اليوم أن أرسل رسالة إلى العالم توضح مكانة النبي – صلى الله عليه وسلم – عند الجميع" ، يشارك في الحفل كل من أسماء المنور من المغرب وأجفان من مصر ومحمد الجبالي من تونس.

كما ذكر نصير أنه عقد أكثر من جلسة عمل مع الشعراء أسعد الغريري وكريم العراقي من العراق والشاعر عبد العزيز جويدة من مصر خلال الإعداد لهذه الاحتفالية.

جدير بالذكر أن نصير شارك خلال الأعوام الماضية في تقديم عدداً من الليالي تحت عنوان "ليلة الحب الإلهي" بأصوات مختلفة منها المغربي فؤاد زبادي والمطربة مي فاروق وأجفان وريهام عبد الحكيم من مصر ، وكانت له تجربة خاصة في تلحين أدعية شهر رمضان الكريم مع الفنان مجد القاسم.

من ناحية أخرى ، يشارك نصير حالياً في تلحين عدداً من الأغنيات الجديدة وقد اكتمل منها لحن بعنوان "دمشق يا قبلة الشرق" من كلمات الشاعر أسعد الغريري وغناء مجد القاسم ، وكان قد سبق لنصير أن قدم لحناً بعنوان "صبراً جميلاً ياعراق" من ألحانه وكلمات أسعد الغريري وغناء خالد سليم وأسماء المنور ورضا العبد الله ومجد القاسم.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"