"أصله عربي" شكرا مكي

"أصله عربي" شكرا مكي

| في آراء، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 19 يونيو 2012 - 13:23
"أصله عربي" شكرا مكي "أصله عربي" شكرا مكي
مما لاشك فيه أن الفنان أحمد مكي فنان استطاع تحقيق النجاح بكل المقاييس في جميع المجالات التي شارك بها، وهو يؤكد دائما على "لكل مجتهد نصيب".

مكي نجح في الإخراج ونجح بعدها في التمثيل، بل وأكد على قدراته الفنية الكبيرة التي يملكها من حيث تقديم كافة الأشكال الفنية والنجاح فيها جميعا، والآن ينجح كمطرب ، ولكن مطرب مختلف أيضا ومميز.

مكي قدم ألبوم "أصله عربي"، وهو ألبوم لموسيقى الراب التي تميز بتقديمها في أكثر من عمل وكانت تلاقي استحسان الجمهور بل وتنافس الأغاني الأخرى لكبار المطربين، وهنا أدرك مكي أن السوق في انتظار ألبومه الغنائي، لأن الجمهور سيتقبله.

ألبوم "أصله عربي" مختلف عن ألبومات السوق، بل ومختلف عن ألبومات الراب التي قدمت باللغة العربية، والتي تمييز بها بعض الشعوب العربية ولم تنتشر في مصر بالشكل الكاف، أو تحقق نفس الانتشار، فموسيقى الراب منتشرة في الشام وفي الخليج وبلاد المغرب، ولها رواج أكثر بكثير من مصر، ومكي استطاع أن يقلب الموازين بها.

موسيقى الراب تعتمد في الأساس على تناول موضوعات جريئة وجديدة ومختلفة عن التي يتم تقديمها في الأغاني الأخرى التي تتحدث عن الحب والهجر والموضوعات التقليدية، فهي تناقش فكره أو تعبر عن غضب أو حالة نفسية، وهو الشكل الذي لم يجذب من قبل الشعب المصري ولكن مع مكي "الوضع مختلف".

ألبوم مكي وتجاربه السابقة في أغاني الأفلام ناقشت أمور كثيرة عن الأمل والحلم والوطن ، كما تناول الألبوم مواضيع عن المناطق التي نعيش فيها ومدى تأثرها على تكوين شخصية كل منا، وعن الإدمان والمخدرات، بالإضافة لأمور اجتماعية وبعض الأعمال التي تحدثت عن الأعمال الفنية التي تأثرنا بها ونحن أطفال وعاشت معنا إلى الآن، وجميعها تم تقبلها لأنها بالفعل داخل كل منا.

وكما نجح مكي بالتجريب في السينما والتليفزيون وقدم أشكال فنية جديدة استطاع بها أن يحقق النجاح الفني والنجاح الجماهيري، الذي يعود بالنفع على شركات الإنتاج، نجح أيضا في لفت الانتباه للفن الجديد، الذي أصبح هو نموذجا له.

كل ما أود أن أقوله هو أن مكي نجح في فتح سوق جديدة للموسيقى والغناء في مصر، وأصبح رائد في هذا المجال، لأنه حسابيا الآن أصبح مكسب لشركات الإنتاج أن تقدم مثل هذا الشكل بعد هذا الانتشار والرواج الذي تحقق، وبعد أن أصبح له جمهور يعرف أغاني الراب ويحبها في كل الأعمار ومختلف الطبقات ومهتم بشراء هذا المنتج.

فأتمنى أن تستغل هذه الشركات هذه التجربة، لعلها تكون سببا في إنعاش سوق الموسيقى، وأن يكن لها نفس الجراءة التي لدى مكي، والتي تتحقق دائما من التجريب، والابتعاد عن كل ما هو تقليدي، "شكرا مكي".

أقرا أيضا

ملابسه وإكسسوارته كانت شريكة في نجاح أحمد مكي

بالفيديو: شاهد احتفال FilFan.com بعيد ميلاد مكي

كلمات متعلقة أصله عربي
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"