مخرج جيمس بوند يحاول مد جسر بين هوليوود وبوليوود

مخرج جيمس بوند يحاول مد جسر بين هوليوود وبوليوود

| في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 24 مارس 2006 - 11:59
المخرج الأمريكي إيرفين كريشنر المخرج الأمريكي إيرفين كريشنر
مومباي (الهند) – رويترز : بعدما أخرج أفلاماً منها "حرب الكواكب" أو star wars ، و"جيمس بوند" أو james bond ، توجه المخرج إيرفين كريشنر إلى الهند بحثاً عن وجوه جديدة في بوليوود عاصمة السينما الهندية ، حيث سيصور أجزاء كبيرة من فيلمه الجديد.

وقال كريشنر إن فيلم "الأميرة الساحرة" أو the princess and wizard هو "فيلم للصغار سيحبه الكبار أيضا".

وأخرج كريشنر أفلاماً حققت نجاحاً كبيراً مثل "انتقام الامبراطورية" أو the empire strikes back ، وهو أحد أجزاء سلسلة أفلام حرب الكواكب ، و"لا تقل أبدا كلمة أبداً" أو never say never أحد أجزاء سلسلة أفلام جيمس بوند ، و"الشرطي الآلي-2" أو robocop-2 ، ويبحث عن وجه نسائي جديد للقيام بالبطولة النسائية في فيلمه ، ويقول إنه على ثقة أنه سيجد ما يبحث عنه في بوليوود ، التي اشتقت اسمها من اسم عاصمة السينما الأمريكية هوليوود.

وأضاف المخرج المخضرم – البالغ من العمر 83 عاماً - "نساء الهند جميلات جداً" ، وأشار إلى أنه سيسند عدداً من الأدوار الرئيسية في فيلمه لممثلين هنود ، ولم يكشف كريشنر عن قصة الفيلم الجديد.

وقال أرجون دالوفوي منتج الفيلم إنه وكريشنر يفكران في إسناد بطولة الفيلم للنجم جوني ديب أو النجم أورلاندو بلوم نجمي هوليوود ، وسيبدأ العمل في الفيلم الذي سيصور في الهند والمملكة المتحدة ومصر والولايات المتحدة في اكتوبر المقبل.

وأوضح كريشنر أن "هذه هي زيارتي الأولى للهند .. ولكني تعرفت على صناعة السينما الهندية منذ وقت طويل ، كما أن ساتياجيت راي صديق عزيز لي ، وزارني أكثر من مرة" في إشارة إلى المخرج الهندي المشهور الذي حصل على جائزة الأوسكار عن مجمل أعماله في عام 1992.

وذكر كريشنر أنه يفكر في إضافة بعض الأغاني والرقصات الهندية المعروفة بالمرح والصخب والتي تتميز بها السينما الهندية في فيلمه الجديد.

واليوم وبعد أعوام من الاستهانة بالأفلام الهندية والتشكيك في مستواها الفني تحاول بوليوود إنتاج أفلام أكثر إبهارا بسيناريوهات معدة خصيصا لاجتذاب مشاهدين من شتى أنحاء العالم خاصة ملايين الهنود الذين يعيشون خارج البلاد.

ولم تجد جميلات بوليوود عناء كبيرا في كسب اعتراف هوليوود عاصمة السينما الأمريكية ، والقيام بالبطولة في أفلام دولية ومنهن ايشواريا راي وماليكا شيراوات ، وهو ما يخدمه الفيلم الجديد الذي وصفه دالوفوي بأنه "سيحاول مد الجسور بين هوليوود وبوليوود"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"