تشابه وتكرار في أسماء أبطال وموضوعات مسلسلات رمضان المقبل

تشابه وتكرار في أسماء أبطال وموضوعات مسلسلات رمضان المقبل

رمضان 2012
رشا سلامة | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 16 يونيو 2012 - 15:26
محمود عبد العزيز في "باب الخلق" محمود عبد العزيز في "باب الخلق"
يشهد رمضان هذا العام تشابه في موضوعات مسلسلاته وأسماء أبطالها، فهناك أكثر من مسلسل لكل موضوع وبطلين او أكثر لكل اسم.

فسنجد مهنة الصيادين لها نصيب في عملين هما "عرفة البحر" الذي يقوم ببطولته الفنانة نور الشريف، ويجسد خلاله دور "عرفة" الصياد الذي ينتمي لعائلة كلها من الصيادين يصبح شيخهم بعد أن يمتلك العديد من المراكب، المهنة نفسها يمتهنها تيم الحسن في مسلسل "الصقر شاهين".

الصراع الطائفي يظهر محور أحداث يشترك فيه مسلسل "أخت تريز" الذي تقوم ببطولته الفنانة حنان ترك بشخصيتين الأولى مسلمة وتدعى "خديجة" المتزوجة من سلفي والثانية " تريز" القبطية الراهبة، ويعرض المسلسل للفتنة الطائفية في الصعيد.

أيضا مسلسل "عرفة البحر" يتطرق للفتنة الطائفية التي نشبت بين المسلمين والمسيحيين في الأسكندرية والتي نتج عنها الكثير من أعمال العنف احترق على إثرها الجوامع والكنائس.

أيضا النجم الكبير محمود عبد العزيز والفنان الشاب كريم عبد العزيز يتشابهان في بعض أحداث مسلسليهما وهما على الترتيب "باب الخلق" و"الهروب".

فكل منهما يتم اتهامهما ظلما ويتم مطارداتهما طوال الأحداث وهما ينتقلا من مكان لآخر.

الحارة الشعبية والتطلع الطبقي تشترك فيه الفنانة يسرا بمسلسلها "شربات لوز" والذي تجسد فيه شخصية الخياطة التي تسكن في حارة وتتطلع لحياة الرفاهية فتتزوج من رجل أعمال، وتصبح إحدى سيدات المجتمع.

الفنان عمرو سعد يجسد أيضا شخصية "سعيد الميكانيكي" الذي يعيش في حارة، لكنه يترك مهنته ويسافر خارج مصر أملا منه في أن يغير من مستواه المادي والاجتماعي.

الفنانة هيفاء وهبي أو"نوسة" تعيش في الحارة حيث تعمل راقصة في مسلسل "مولد وصاحبه غايب" ولكن حياتها تتغير ويرتفع مستواها الاجتماعي وتصبح من سيدات المجتمع.

الفنانة سمية الخشاب في مسلسل "ميراث الريح" تجسد شخصية "رحمة" الفتاة الفقيرة التي تسكن في حارة لكنها تنتقل للعيش في فيلا بعد أن تتزوج من رجل أعمال كبير.

اسمين ترددوا بقوة في رمضان المقبل هما "محمود" و"فريدة"، "محمود"هو اسم الشخصية التي يجسدها النجم الكبير محمود عبد العزيز في مسلسله الجديد "باب الخلق".

وهو نفسه اسم الشخصية التي يجسدها الفنان كريم عبد العزيز في مسلسل "الهروب"،واسم شخصية الفنان هاني رمزي في مسلسل "إبن النظام".

"فريدة" هو اسم الشخصية التي تجسدها الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل "مع سبق الإصرار" وتعمل محامية، وهو اسم الشخصية التي تجسدها الفنانة هند صبري في مسلسل "فيرتيجو" والتي تعمل مصورة فوتوغرافية.



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"