فيلم كريستين دنست الجديد ينافس على الفوز بالـ"السعفة الذهبية" هذا العام

فيلم كريستين دنست الجديد ينافس على الفوز بالـ"السعفة الذهبية" هذا العام

ياسمين السماحي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 22 مارس 2006 - 10:13
الممثلة الأمريكية كريستين دنست الممثلة الأمريكية كريستين دنست
وقع الإختيار على الفيلم الجديد "ماري أنطوانت" أو marie-antoinette للممثلة الأمريكية كريستين دنست بطلة سلسلة أفلام "الرجل العنكبوت" spiderman ليدخل مسابقة "كان" التي ستقام في شهر مايو القادم وينافس على جائزة "السعفة الذهبية" لأفضل فيلم.

وذكرت جريدة "هوليوود ريبورتر" hollywood reporter عبر موقعها الرسمي أن الفيلم التاريخي أخرجته صوفيا كوبولا التي سبق وأن نالت الأوسكار عن فيلمها "تائه في الترجمة" أو lost in translation.

وأشيع أن كوبولا أرادت أن تقيم العرض الأول لفيلمها الجديد في مهرجان "فينيسيا" الذي سيقام في شهر سبتمبر القادم ، حسب ما ذكرته الجريدة.

ويدور الفيلم الذي تم تصويره في فرنسا حول أحوال البلاد عام 1774 والفتاة الفقيرة التي كانت تبلغ من العمر 17 عاماً ونصبت ملكة على فرنسا ، إلى أن قطعت رأسها وماتت وهى تبلغ من العمر 35 عاماً ، ويؤدي جايسون شوارتزمان دور الملك لويس السادس عشر الذي قتل أيضاُ بعد قيام الثورة الفرنسية.

كما دخل فيلم أمريكي آخر في مسابقة جوائز "كان" بفئة أفضل مخرج ، لفيلم "الصقر يحتضر" أو the hawk is dying الذي قام ببطولته بول جياماتي وأخرجه جوليان جولدبيرجر ، وتم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان "صندانس" الذي أقيم في شهر يناير الماضي.

يذكر أن مهرجان "كان" في دورته الـ59 يمتد من 17 مايو إلى 28 مايو ، وسيفتتح المهرجان بالعرض الأول لفيلم المخرج رون هاورد "شفرة دافنشي" الذي قام ببطولته الممثل الشهير توم هانكس.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"