الجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان تكرم الأمهات المثاليات

الجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان تكرم الأمهات المثاليات

نورهان كامل | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 21 مارس 2006 - 16:52
نجوي إبراهيم - تصوير : نورهان كامل نجوي إبراهيم - تصوير : نورهان كامل
تغطية وتصوير : نورهان كامل

في إطار الاحتفال بعيد الأم منحت الجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان ولجنة الأم الواعية كأس التوعية والمثالية يوم الاثنين لنخبة من كبار الفنانين والإعلاميين المصريين تقديراً لدورهم البناء في رعاية الصالح المصري والعربي.

بدأ الحفل بكلمة من هشام عباس رئيس مجلس إدارة الجمعية يشكر فيها كل أم واعية وبهنيء الأمهات بعيد الأم ثم ترك الميكروفون للفنانة فردوس عبد الحميد التي حرصت على حضور الاحتفال قبل بدءه بساعة كاملة وأعربت خلال كلمتها عن سعادتها البالغة بوجودها ضمن المكرمين كأم مثالية ، ثم أهدت أبيات من الشعر إلى كل أم مثالية لديها أبن من أصحاب الظروف الخاصة.

ثم دعى رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم السابق ليسلم الجوائز والكئوس للمكرمين وهم فردوس عبد الحميد وتيسير فهمي وعفاف شعيب ونجوى إبراهيم ومديحه حمدي والفنان ماجد المصري وسامح الصريطي ، وتم توزيع الكئوس على الفنانين والعديد من الأمهات والمسؤولين عن الجمعيات المختلفة التي تهتم برعاية الأيتام.

وبعد تسليم الكئوس حرص موقع filbalad.com على تهنئة الفنانين بمناسبة عيد الأم ، وبسؤال الفنانين عن شعورهم بهذا التكريم وماذا يمثل لهم قالت الفنانة تيسير فهمي لـfilbalad.com : "أنا سعيدة للغاية بهذا التكريم وشعرت بعد حصولي على كأس الأم المثالية بثقة كبيرة من جمهوري ، وبأنه من الممكن أن أقدم الجديد وأفيد المجتمع ، ليس فقط من خلال التمثيل ولكن من خلال أي شيء أخر أستطيع تقديمه لأن صحة أولادنا هي صحة للمجتمع بأكمله".

وأعربت الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد لـfilbalad.com عن سعادتها البالغة بهذا التكريم : "هذا التكريم يؤكد أهمية دور الفن في المجتمع ، وأن هذه الجمعيات تقدر جهودنا وهذا الدور الواعي للفن ، فأدوارنا لا تمر مرور الكرام ولكن لها تأثير كبير في نفوس المواطنين ، وما يزيد سعادتي أننا نحتفل اليوم أيضاً بيوم اليتيم الذي يعاني الحرمان من كل مظاهر الرعاية فعندما يجد هؤلاء الأطفال الاهتمام من المجتمع من خلال جمعيات أهلية فهذا يساعد على اعطائهم شعور بالأمان".

وعن أمنياتها للمرأة المصرية أضافت فردوس : "شهدت السنوات القليلة الماضية العديد من الإنجازات في مجال المرأة والمجتمع منها قوانين شديدة الصرامة بالنسبة للمرأة وقانون الجنسية بالنسبة للأبناء من أم المصرية ، وكانت هذه المشكلة من المشاكل الصعبة التي عانت منها الكثيرات ، إلى جانب الحد من أزمة عمالة الأطفال ، فأنا أشهد أن هناك العديد من الانجازات حدثت وأتمنى استمرارها".

تابعت بقولها : "أريد أن أوجه دعوة لسيدة مصر الأولى سوزان مبارك لإنشاء حضانات نموذجية في أماكن العمل المختلفة والتى تتيح للمرأة شعور أكبر بالأمان مما يساعدها على التنسيق بين توفير تربية صالحة لأبنائها وطموحها في العمل".

أما الفنان ماجد المصري فأكد في تصريح خاص لـfilbalad.com أنه سعيد بهذا التكريم وفخور بوجودي بين هذه النخبة المشرفة من الأمهات الواعيات ، وهذا ما أعتبره أكبر تكريم لي فهو يشعرني بجو عائلي وألفة جميلة".

كما وجه المصري الشكر للجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان على كل ما قدمته للفنانين في هذا اليوم ولكل من ساهم في هذا إخراج هذا الحفل بهذه الصورة الرائعة.

أما الفنان سامح الصريطي فكان له رأي مختلف حيث أكد لـfilbalad.com أنه لا يستحق هذا التكريم وقال : "أشعر بتقصيري الشديد وبأنني مدين لمجتمعي بالكثير لأن أبناء هذه البلد اخذوا منها ومن أمهاتها الكثير".

وأضاف : "نحن لا نشعر بمدى رحمة الله علينا حينما أمرنا بكفالة اليتيم ، وعلى الرغم من أننا ما زال أمامنا الكثير لنقدمه لهؤلاء الأطفال وهو ما يشعرني بالتقصير وبأنني لا أستحق هذا التكريم لكني أحمد الله على أننى من المشاركين في بعض الجمعيات الخيرية التي تقدم المساعدة للمحتاجين ومن ضمنهم جمعية (المتحابين في الله) لتعليم السيدات غير المتعلمات وأولادهم بدون مقابل".

وبعد تقديم التهاني للفنانين من قبل الجمهور ، قدمت مجموعة من الفقرات التي حرص أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على تقديمها كباقة ورود يعبروا من خلالها عن حبهم لكل الأمهات المثاليات ، وشكرهم على تلبية الدعوة للمشاركه في الاحتفال بعيد الأم.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"