الملاك والغائب والنسر.. الرئيس في الموسيقى

الملاك والغائب والنسر.. الرئيس في الموسيقى

إسلام سعيد | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 22 مايو 2012 - 0:0
ناصر والسادات ومبارك ناصر والسادات ومبارك
إذا كنت تعتبر أن الفنون هي مجرد مرآة للشعوب، فربما تكون مخطئا، فهذه الفنون نفسها قد توضع خلال أوقات معينة في "بيت المرايا" في مدن الألعاب، تكبر حجمك او تصغرك، تجعلك ضخما أو نحيفا أو حتى أكثر وسامة!
هذه الفنون النبيلة وموسيقى غذاء الروح كانت هي التي جملت وعالجت أخطاء الحكام المصريين خلال فترات حكمهم، عبر أصوات وفنانين هم الأكبر في تاريخنا المعاصر.

FilFan.com يرصد أهم الأغاني التي أداها فنانانو الكبار تخليدا وتمجيدا لرؤساء مصر السابقين.

ناصر لا يخطيء أبدا!
كانت هذه فحوى الاغنيات التي أداها كبار الفنانين خلال حقبة الزعيم الراحل، والتي كانت لا تختلف عن التوجه الشعبي معه، سواء أخطأ أو أصاب، بخلاف الطابع "القومي" الذي كان يعشقه ناصر.

صباح شافت جمال:


أكبر حب من صوت عبد الوهاب:





الأطرش وعروبة جمال:


حليم وحبيب الملايين:










السادات الحاضر الغائب!
للأسف طوال حياته لم يكن الرئيس أنور السادات حاضرا على ألسنة المؤلفين، بالرغم من كونه صاحب نصر أكتوبر، إلا أن بوصلة الأغاني الوطنية تغيرت كثيرا في عهده، حتى أن جيلنا الحالي ربما لن يتذكر أي من أغنيات ذكر فيها إسمه طوال حياته، حتى أتى عمرو مصطفى ونطق به!



الهجوم على السادات
كان الهجوم على السادات عنيفا من جانب بعض معارضيه، خاصة الثنائي "الشيخ إمام عيسى" والشاعر "أحمد فؤاد نجم" والذي كان بعضها صريحا.








مبارك "واحد منهم"!
مع جلوس مبارك على كرسي عرش مصر عادت بوصلة الأغاني الوطنية للغناء للرؤساء شخصيا من جديد.

اخترناه... للأسف:


ريسهم:


نسر الحجار:


مش مننا:

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"