"حكاية مصرية" في مهرجان نابل الدولي للسينما العربية بتونس

"حكاية مصرية" في مهرجان نابل الدولي للسينما العربية بتونس

منة محمود | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 3 مايو 2012 - 19:33
لقطة من الفيلم لقطة من الفيلم
وقع الاختيار على الفيلم المصري "حكاية مصرية" ليمثل مصر في مهرجان نابل الدولي للسينما العربية بتونس في الفترة من 4 إلى 12 مايو الجاري.

جاء في بيان إعلامي: يمثّل فيلم "حكاية مصرية" مصر في مهرجان نابل الدولي للسينما العربية، بحضور د. أسامة عشم مخرج العمل والإعلامي أسامة منير.

"حكاية مصرية" بطولة أيتن عامر وأشرف مصيلحي والإعلامي أسامة منير، مدير تصوير الفيلم كمال عبد العزيز، وسيناريو وإخراج د.أسامة عشم.

يدور الفيلم حول أسرة صغيرة مكونة من أب وأم وطفل صغير يبلغ من العمر 10 سنوات، تعاني الأسرة من أزمات كثيرة بسبب ظروف البلاد وضغوط المسئولين، ويقرر الزوج الذي يعمل بالتليفزيون أن يبتعد عن الروتين الحكومي ويهاجر، بينما ترفض زوجته وتطلب منه إلغاء فكرة السفر على اعتبار أن الأوضاع في مصر ستتغير، ويتحدث الفيلم في مضمونه حول تضحيات ثورة 25 يناير.

ومن المعروف أن د.أسامة عشم يعمل أستاذ وخبير دولي في التنمية البشرية، درس الإخراج السينمائي في الجامعة الأمريكية، وله العديد من الدراسات والمحاضرات الدولية عن تأثير السينما على التنمية البشرية، وتأثير التنمية البشرية على السينما، وسوف يقوم بإلقاء محاضرة في هذا الموضوع على هامش المهرجان.

وقد شارك د. أسامة في العديد من المهرجانات العالمية وحصل على العديد من الجوائز بفيلمه "الدنيا لما تهزر" بطولة راندا البحيري وأحمد السعدني وأشرف مصيلحي عن قصة أنتونيتا لتشكوف.

وسوف يبدأ د. اسامة في تصوير فيلمه الجديد "أحياء وأموات" وقد رشح لبطولته لطفي لبيب وحنان مطاوع وأسامة منير وهبة مجدي وألفت عمر وسلوى محمد علي وسوف يستعد له بعد عودته من المهرجان.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"