وفاة الفنان حمدي غيث عن 82 عاماً

حمدي غيث حمدي غيث
القاهرة (مصر) - رويترز : توفي يوم الثلاثاء بالقاهرة الممثل والمخرج المسرحي المصري الكبير حمدي غيث عن 82 عاما بعد غيبوبة استمرت أسابيع وضع خلالها على جهاز التنفس الصناعي بأحد المستشفيات نظراً لإصابته بالشلل الرعاش والإلتهاب الرئوى وانخفاض ضغط الدم.

وقد جرت مراسم جنازة الفنان الراحل في مستشفى عين شمس التخصصي الذي توفي فيه ، وذلك بعد صلاة الظهر من يوم الثلاثاء ، وسيتم دفنه في محافظة الشرقية التي ولد فيها ، ومن المقرر أن يقام سرادق العزاء بمسجد الحمدية الشاذلية بالمهندسين يوم الخميس.

ولد محمود حمدي الحسيني غيث في يناير 1924 بمحافظة الشرقية شمال القاهرة ودرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية بمصر ، كما درس القانون بكلية الحقوق بجامعة القاهرة.

ومنذ وقت مبكر ركز غيث اهتمامه على المسرح حيث سافر غلى فرنسا أكثر من مرة للدراسة ، وكان له دور بارز في انعاش فرق المسرح المصري في المدن الصغيرة بعيداً عن العاصمة ، ومن بين المسرحيات التي قدمها "عطيل" لوليام شكسبير ، و"صوت مصر" لالفريد فرج ، و"مأساة جميلة" عن المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد في سجون الاحتلال الفرنسي.

وعمل غيث أستاذا بأكاديمية الفنون بالقاهرة ، كما اختاره الممثلون المصريون نقيبا في أكثر من دورة.

وجذب الفنان الراحل شقيقه عبد الله غيث (1930 - 1993) إلى دراسة المسرح في منتصف الخمسينيات.

كما شارك حمدي غيث في حوالي 20 فيلماً سينمائياً أشهرها ثلاثة أفلام للمخرج يوسف شاهين هي "صراع في الوادي" و"الناصر صلاح الدين" في دور ريتشارد قلب الاسد و"فجر يوم جديد" ، بالإضافة إلى دور بارز في فيلم "أرض الخوف" لداود عبد السيد.

وفي الأعوام الأخيرة شارك في كثير من المسلسلات التليفزيونية ومنها "العائلة" و"أيامنا" و"أحلام بعيدة".

كلمات متعلقة حمدي غيث وفاة
comments powered by Disqus

2004-2014© FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة