موقع FilBalad.com ينشر قوائم الفائزين بجوائز الأوسكار .. وتغطية شاملة لتفاصيل الحفل

فيليب سايمور هوفمان الفائز بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "كابوتي" فيليب سايمور هوفمان الفائز بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "كابوتي"
شهد حفل توزيع جوائز أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية تنافساً شديداً هذا العام ، انتهى باقتناص أربعة أفلام للجوائز الكبرى ، بينما لم يفز أبطالها بأي جائزة تمثيل!

بدأ حفل الأوسكار في تمام الساعة الثالثة فجر الإثنين بتوقيت القاهرة ، واستمر حتى السادسة صباحاً ، شارك في تقديمه عدداً كبيراً من النجوم ، وبدأ بكليب لتقديم مضيف الحفل جون ستيورات ، شارك فيه ستيف مارتن وميل جيبسون وويل سميث وجورج كلوني.

بدأ ستيورات حفله بدعابة : "أشعر بتوتر رهيب .. كل هؤلاء النجوم أمامي ، يمكنكم مشاهدة كل هؤلاء معاً هنا ، ومجاناً دون التبرع للحزب الديموقراطي" والذي يحشد عدداً كبيراً في حملاته الإنتخابية في الرئاسة الأمريكية ، وأضاف "كما أنكم وأنتم هنا تضمنون أن من ستصوتون له سيفوز" في إشارة إلى الانتخابات السياسية ، وبدأ في تقديم الأفلام المتنافسة وبين كل عبارة كان يطلق إحدى مداعباته لتضج القاعة بالضحك.

وحينما بدأ يعدد ستيورات نجوم فيلم "الصدام" أو crash المرشحين لجوائز الأوسكار وجد أن العدد كبير فصاح : "الأفضل أن أقول ارفع يديك إن لم تكن مشتركاً في الفيلم" ، وقدم فيلم "جبل بروكباك" الذي يحكي قصة حب محرمة بين راعيين بقر مثليين ، وعرض كليب قصير قدمه بأنه اكتشف أن جميع أفلام رعاة البقر السابقة كانت تحمل على استحياء وجهة نظر أنج لي بأنهم جميعاً مثليين ، وعرض الكليب لقطات مركبة ومعالجة بطريقة أضحكت جميع من في القاعة.

وشارك في تقديم الجوائز والأفلام المشاركة نخبة كبيرة من نجوم هوليود على رأسهم الممثل القدير مورجان فريمان الفائز بجائزة الأوسكار العام الماضي كأفضل ممثل في دور مساعد عن دوره في فيلم "فتاة بمليون دولار" أو a million dollar baby ، وداستن هوفمان الحاصل على أوسكار أفضل ممثل مرتين ، ونيكول كيدمان الحاصلة على أوسكار أفضل ممثلة ، والكوميدي بين ستيلر ، وراسل كرو الحاصل على أوسكار أفضل ممثل ، وجينفر أنيستون ، وساندرا بولوك مع كيانو ريفيز ، وصامويل جاكسون ، وكوين لطيفا ، وجون ترافولتا ، وتوم هانكس ، ورئيس الأكاديمية.

وكرمت الأكاديمية المخرج المخضرم روبرت ألتمان على مجمل أعماله الفنية ومشواره الفني الذي يمتد لأكثر من نصف قرن ، قدم خلالها ما يزيد على الثمانين فيلم وصفهم ألتمان بانهم "أجزاء مني .. كل فيلم منهم كبناء بيت ، أدعو أعضاء الأسرة لنبني هذا الكيان معاً ، وفي النهاية تخرج تلك النتيجة ، أستطيع أن أقول أني راضي عن كل أعمالي ، وكل فيلم أخرجته عن إقتناع تام" واستمر تصفيق الحضور لأكثر من دقيقتين للمخرج الذي رشح من قبل لست جوائز أوسكار.

وحينما تسلم جورج كلوني جائزته كأفضل ممثل في دور مساعد في فيلم "سريانا" قال مبتسماً : "حسناً هكذا لن أحصل على جائزة أفضل مخرج" في إشارة إلى أمنيته بالفوز بأوسكار عن إخراجه لفيلم "ليلة سعيدة ، حظ سعيد" ، لكنه تابع : "أنا سعيد بشدة أني عملت في فيلم (سريانا) .. نحن جميعاً هنا علينا أن نكون فخورين ، نحن نناقش أي قضية نريدها ، وخاصة حينما يسكت عنها العالم أجمع".

وعرضت خلال الحفل كلبات كثيرة جعلت مضيف الحفل ستيوارت يقول في سخرية : "أظن أن الأكاديمية ستفتح فرعاً للكلياب القصيرة .. لدينا مخزون كافي جداً منهم ، إذا كان لديكم في المنازل أي أشرطة فيديو مسجلة أبعثوها لنا" ، وكان من ضمنها كليب لتخليد عظماء السينما الأمريكية وجاء بينهم اسم المخرج والمنتج الراحل مصطفى العقاد سوري الأصل والذي توفي في تفجيرات الأردن الأخيرة.

والآن القائمة الكاملة لجوائز الأوسكار :

أفضل ممثل في دور رئيسي : فيليب سيمور هوفمان عن فيلم capote
متغلباً على :
تيرينس هوارد عن فيلم hustle & flow
هيث ليدجر عن فيلم brockeback mountain
خواكين فونيكس عن فيلم walk the line
ديفيد ستراثيرن عن فيلم good night, and good luck

أفضل ممثل في دور مساعد : جورج كلوني عن فيلم syriana
متغلباً على :
مات ديلون عن فيلم crash
بول جياماتي عن فيلم cinderella man
جاك جيلينهال عن فيلم brockeback mountain
ويليام هيرت عن فيلم a history of violence

أفضل ممثلة دور رئيسي : ريز ويثرسبون عن فيلم walk the line
متغلبة على :
جودي دينش عن فيلم mrs. henderson presents
فاسيليتي هوفمان عن فيلم transamerica
كيرا نايتلي عن فيلم pride & prejudice
تشارليز ثيرون عن فيلم north country

أفضل ممثلة في دور مساعد : راتشيل وايز عن فيلم the constant gardener
متغلبة على :
آمي أدامز عن

كلمات متعلقة وسكار
comments powered by Disqus

2004-2014© FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة