السينما التجريبية بالخليج ضيف "الخليج السينمائي الدولي"

السينما التجريبية بالخليج ضيف "الخليج السينمائي الدولي"

رشا سلامة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 7 مارس 2012 - 12:28
شعار المهرجان شعار المهرجان
اختارت إدارة مهرجان "الخليج السينمائي الدولي" الاحتفال بإبداعات السينما التجريبية والمعاصرة في منطقة الخليج، وذلك في الدورة الخامسة له والتي ستقام في الفترة من 10 إلى 16 إبريل المقبل.

وذكر الموقع الرسمي للمهرجان أن ابداعات سينما الخليج العربي ستشارك في المسابقة الرسمية للطلبة، ومن هذه الأفلام الفيلم الوثائقي القصير "لقطة سريعة" الذي يتحدث عن قصة الراحلة الإماراتي جلال بن ثنية، والفيلم الوثائقي "نسمة هواء" والذي يتحدث عن السعادة من منظور الرقص.

أيضا من الأفلام المشاركة في هذه المسابقة الفيلم الروائي القصير "لحظة" والذي يروي قصة شاب فقد الأمل في الحياة إلى أن يكتشف سر سعادته في عصفورة، والفيلم الروائي القصير "نقصة" الذي يروي قصة حارس القلعة الذي يسمع أصواتا فيها فيذهب ليكتشف مصدرها فتراوده ذكرياته الشخصية.

وبخلاف أفلام مسابقة الطلبة ، فإن هناك ثلاثة أفلام تأكدت مشاركتها في المهرجان هي الفيلم الكردي "قلب أحمر" والفيلم الإماراتي "أمل" والفيلم العراقي "حلبجة: الأطفال المفقودون".

مهرجان "الخليج السينمائي الدولي" يُقام تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس "هيئة دبي للثقافة والفنون".

كلمات متعلقة الخليج
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"