حسناء سيف الدين تنتهي من "عرايس الدنيا" وتستعد لـ"الختان"

حسناء سيف الدين تنتهي من "عرايس الدنيا" وتستعد لـ"الختان"

منة محمود | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 2 فبراير 2012 - 20:11
حسناء سيف الدين تشارك في حملة "دراما الأيادي البيضاء" حسناء سيف الدين تشارك في حملة "دراما الأيادي البيضاء"
انتهت الفنانة حسناء سيف الدين من تصوير فيلم "عرايس دنيا"، وتستعد لبدء تصوير فيلم "الختان" ضمن حملة "دراما الأيادي البيضاء" التي يتولى إنتاجها اتحاد المنتجين العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية.

جاء في بيان من المسئول الإعلامي لحسناء: انتهت الفنانة الشابة حسناء سيف الدين من تصوير فيلم "عرايس دنيا " وهو الفيلم الأول من فيلمين روائيين قصيرين التي تعاقدت على بطولتهما ضمن حملة "دراما الأيادي البيضاء" التي تتناول قضايا المرأة العربية وما تواجهه في حياتها اليومية وذلك في إطار درامي واقعي.

تقول حسناء سيف الدين عن اشتراكها في الحملة: "هذه السلسلة من الأفلام يتم تصويرها في عشرة دول عربية بدأت بالأردن ثم لبنان والمغرب وحاليا في مصر وبعد ذلك باقي الدول العربية".

وأكَدت: "وقد تم اختياري لبطولة فيلمين يصوَران في مصر من إجمالي خمسة أفلام وهما فيلم "عرايس دنيا" من تأليف وإخراج محمد علوان ويناقش الفيلم ظاهرة العنف الأسري علي الأطفال وخاصة الإناث وأقدم فيه دور (سمية) وهي زوجة وأم لفتاه عمرها أربع سنوات".

وأضافت: "أما الفيلم الثاني الذي سأبدأ تصويره فهو بعنوان (الختان) من تأليف نيفين التوني وإخراج محمد علوان، ويناقش ظاهرة ختان الإناث وتأثيرها السلبي على الفتيات وخاصة في المناطق العشوائية، وأقدَم فيه دور لسيدة من إحدى المناطق العشوائية تنجب فتاة وتعرضها للختان في سن مبكرة".

وأشارت حسناء سيف الدين إلى أن ما دفعها للمشاركة في هذه الحملة أنها تناقش قضايا المرأة العربية، ودورها كفنانة هو توعية المرأة بقضاياها ومشاكلها.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"