مطربون يمدحون الجيش في أوبريت الثورة بعبارة "ياللي حمينا ومعدينا"

مطربون يمدحون الجيش في أوبريت الثورة بعبارة "ياللي حمينا ومعدينا"

محمد صالح | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 18 يناير 2012 - 14:13
مدحت صالح مدحت صالح
سجل عددا من المطربين أوبريت غنائي جديد، سيتم الكشف عنه في احتفال القوات المسلحة بالعيد الأول للثورة في 25 يناير الجاري.

وذكر موقع جريدة "التحرير" أن الأوبريت يشارك فيه كل من مدحت صالح ومحمد الحلو وحمادة هلال ونادية مصطفى ولؤي، وكتبه الشاعر عوض بدوي فيما وضع له الألحان وليد سعد، بتوزيع موسيقي لعادل عايش.

الأوبريت سيتم غناؤه في الاحتفال الذي يقام بمسرح الجمهورية في 25 يناير، وتم تنفيذه بتكليف من اللواء إسماعيل عتمان عضو المجلس العسكري، مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة.

وتركز كلمات الأوبريت على مدح دور الجيش في الثورة و في المرحلة الانتقالية، وتقول بعض كلماته: "بلاد الدهب يا سمرا يا حاضنة عيون الثورة، شعب وجيش هنكون إيد واحدة ونعدى بمصر الحرة، ياللى حمينا ومعدينا هتوصلنا لبر ومينا، والجيش معانا وحارس خطانا".

تأتي تلك الخطوة بعدما رفض نقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش طلبا للمجلس العسكري بتنظيم احتفالا بالذكرى الأولى للثورة، باعتبار أن الثورة لم تنته بعد.

وبينما سيتم غناء هذا الأوبريت، تتجدد الدعوات للتواجد في ميادين مصر في مسيرات ومظاهرات للتأكيد على أهداف الثورة واعتراضا على أسلوب المجلس العسكري في إدارة المرحلة الانتقالية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"