استطلاع رأي: توفيق عكاشة وخيري رمضان وسيد علي الأسوأ في 2011

استطلاع رأي: توفيق عكاشة وخيري رمضان وسيد علي الأسوأ في 2011

منة محمود | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 3 يناير 2012 - 19:46
توفيق عكاشة الأسوأ في 2011 توفيق عكاشة الأسوأ في 2011
أكد استطلاع رأي لصفحة "ماد توك شو" المتخصصة في متابعة برامج التوك شو المصرية حصول توفيق عكاشة على لقب أسوأ مذيع في 2011.

أعلنت صفحة "ماد توك شو- مصر" نتائج استطلاع رأي هو الأول من نوعه دار حول رؤية الجمهور لأسوأ مذيع توك شو في عام 2011، حيث حصل توفيق عكاشة مالك قناة "الفراعين" على المركز الأول بنسبة 40 %.

فيما توزعت النسب الباقية على 30 مذيعاً ومذيعة شملهم الاستطلاع الذي شارك فيه 4541 شخصاً على مدار أسبوع كامل، وجاء في المركز الثاني بعد عكاشة الإعلامي خيري رمضان بنسبة 7.7 %، ثم الإعلامي سيد علي بنسبة 5.6 %، وفي المركز الرابع الإعلامية هالة سرحان بنسبة 5 %، وتليها لميس الحديدي في المركز الخامس بنسبة 4.3 %.

وجاءت الإعلامية هناء السمري في المركز السادس بنسبة 3.9 %، ثم عمرو أديب بنسبة 3.4 %، ومحمود سعد في المركز الثامن بنسبة 2.9 %، أما باقي القائمة فلم يتعد أي منهم حاجز الـ 1%.

وأكد محمد عبد الرحمن مدير المحتوى العربي في شركة "ماد سولوشنز" ورئيس تحرير الصفحة أن الاستطلاع في البداية لم يشمل توفيق عكاشة على أساس أنه لا يقدم مضموناً إعلامياً بالمعنى المتعارف عليه، لكن خاصية طرح الأسئلة على صفحات الـ"فيسبوك" تتيح للجمهور إضافة أسماء جديدة للاستطلاع، وهو ما تم بالفعل مع عكاشة الذي توضح النتيجة حجم الرفض الذي يواجهه في الشارع المصري بسبب سياسات قناة "الفراعين".

من جهة أخرى أكدت النتائج أن بعض المذيعين الذين دخلوا القائمة السوداء خلال الثورة لم يعد الجمهور يتذكرهم الآن لهذا ابتعدوا عن المقدمة، لكن البعض الآخر لم يحظى بنفس الفرصة مثل هناء السمري التي دخلت قائمة أسوأ عشرة رغم ابتعادها عن الشاشة منذ مارس الماضي.

فيما يبدو أن الجمهور الذي اختار هالة سرحان كأسوأ مذيعة لازال متحفظاً على أدائها قبل الثورة وتحديداً قبل عام 2007 في البرامج الفنية لأنها تساند الثورة منذ عودتها من الخارج بعد خلع الرئيس حسني مبارك، بينما لازال محمود سعد متأثراً بالحملة التي شنت ضده وانتقاله من قناة لأخرى على مدار عام 2011.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"