هند صبري في رسالة للمتشددين: أنتم أجبن من أي مواجهة

هند صبري في رسالة للمتشددين: أنتم أجبن من أي مواجهة

إسلام سعيد | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 7 ديسمبر 2011 - 22:7
هند صبري في أحدث أدوارها بأسماء هند صبري في أحدث أدوارها بأسماء
يبدو ان هند صبري قد "فاض بها الكيل"، وضاقت من الانتقادات والهجوم الذي تتعرض له من جانب المتشددين سواء في مصر أو في بلدها تونس، ولذلك قررت الرد في رسالة بثتها عبر صفحاتها الرسمية في موقع Facebook.com للتواصل الاجتماعي.

وكانت النجمة التونسية قد وصفت هذا العمل على صفحتها بالموقع الاجتماعي بـ"البربري"، واعتبرته سلوكا ضد "العلم والتسامح"، ووصفت أصحابه بأنه يمثلون مشروعا رجعيا يهدد مستقبل تونس، وهو الأمر الذي أثار شبابا يمثلون هذا الاتجاه، فشنّوا حملة بعنوان "سكِّر فمك يا مسخة" طالبوها خلالها بعدم الحديث في الدين.

وقالت هند في ردها على هؤلاء الشباب أنهم يمثلون الإرهاب الفكري عبر فيس بوك، مضيفة: "عاملين فيها حُماة الدين والأخلاق الحميدة، وهما ما يعرفوا غير السب والقذف والكُرْه والجهل وكل شيء يبعدهم عن الدين".

وأكدت الفنانة التونسية في ردها أن هذا الإرهاب لن يثنيها عن التعبير عن آرائها بحرية، ووجهت حديثها لمنتقديها: "وانتو ما اللي تقررو شكون يحكي في الدين وشكون لا وشكون يدخل الجنة وشكون يدخل النار يا فقهاء فيس بوك".

وإليكم نص الرسالة باللهجة التونسية:
أعزائي محبي الإرهاب و الترهيب الفكري الفيسبوكي على خاطر ما عندكم ما تصنعو وانتم أجبن من أي مواجهة حقيقية.. أحبائي متاع الحملات المنظمة على صفحات بعينها في نصاص الليالي.. اللي عاملين فيها حماة الدين والأخلاق الحميدة وانتم ما تعرفو كان السب والقذف والكره والحقد والجهل وكل شيء يبعدكم عن الدين (وهاو باش نخلي اجاباتكم العبقرية الي تفوح رائحتها أخلاقا حميدة واستقامة باش الي ما تشرفش بيكم وبأخلاقكم يتشرف) قال شنوا عاملين علي حملة كيفاش نفتي" في الدين على خاطر اعترضت على همجية وأسلوب الي احتجزو العميد و قلت"استقيموا يرحمكم الله".. على أساس الي كلام ربي ولًى حكر عليكم.

وانتم الي تقررو شكون يحكي في الدين وشكون لا وشكون يدخل الجنة وشكون يدخل النار زادا يا فقهاء فيسبوك والجملة ذات المعاني الجميلة رديتوها "فتوى" باش تهيجو الببغاوات !.

أحباءي نحب نقوللكم : مسلمة ونص ونحكي علي ديني ونص وندافع على مفهومي لديني الي وصلتلو بقلبي وعقلي الي أنعم عليا ربي بيهم وبقرايتي وبثقافتي.. وبصوت عالي قد صوتكم الي قريب يطرشنا (اما أنا ما نسبش..كل واحد و تربيته).. اه ونحب نقوللكم حاجة اخرى: خفت منكم ياسر يا جماعة "عاهرة " و"نفاق" و"سفسطة" و "سكر فمك يا مسخة"( ما نعرفش علاش يحبو هالكلمات برشا((((: كلام كلو استقامة و تدين و ديمقراطية الصراحة... هيا سيدي : الي مش عاجبو يخرج مالباج ولا . أي سب و قذف و تجريح باش نتاخهمفيه الإجراءات المتاحة. الmur اتسكر.

تنويه واجب: ليس هناك أي تعميم في كلامي. ولا اقصد به أي حزب أو مجموعة بعينها. هذا رد على حملة منظمة تحب تشوه الي قلتو و تسلبو من معناه و تحب تسكت أي رأي مخالف بالإرهاب و التشويه والسب و الغش.

يذكر أن صبري يعرض لها حاليا فيلم "أسماء" من إخراج عمرو سلامة ويشاركها به هاني عادل وماجد الكدواني.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"