نقيب الممثلين: الإسلاميون لن يدفعوا الفنانين للهجرة

نقيب الممثلين: الإسلاميون لن يدفعوا الفنانين للهجرة

إسلام سعيد | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 4 ديسمبر 2011 - 23:52
أشرف عبد الغفور أشرف عبد الغفور
عبر نقيب الممثلين في مصر أشرف عبد الغفور، عن عدم قلقه من سيطرة الإسلاميين على الحكم في مصر.

وأوضح أن الفنانين لن يهجروا مصر بعد نتائج المرحلة الأولى للانتخابات المصرية التي أظهرت فوز الإسلاميين بنسب تتخطى الخمسين في المئة، مضيفا أن الإخوان لن يتعاملوا برجعية مع الفن.

وأوضح في تصريحات لصحيفة المصري اليوم "الفنان لديه أفق أوسع بكثير من أن يترك وطنه ويهاجر، ومهما كانت الحال السياسية ونظام الحكم، فإن الفن المصري الحديث له ذاكرة عمرها أكثر من 100 عام".

ويخشى عدد غير قليل من المصريين من صعود تيارات متشددة تغير الشكل الاجتماعي والثقافي لمصر، خاصة من جانب الأحزاب المتشددة.

وتابع عبد الغفور "وإذا كان قد مر بفترة من التردي أو التراجع فهذا مرتبط بتردي حال المجتمع كله، وحين يسترد المجتمع عافيته سينعكس هذا على الفن".

وأكمل "على أسوأ الظروف، لو صعدت إلى الحكم تيارات متشددة وضيقت الخناق على الفن، فلن يهرب الفنانون، بل سينتزعون بكل السبل حريتهم في التعبير، وحرية فنهم الذي يعد انعكاسًا لحال مجتمعهم".

وقال إن مصر ستظل منارة الفن في الشرق أيًّا كان نظام الحكم، مشيراً إلى رفضه ما أُثير حول نية فنانين مصريين الهجرةَ إذا صعدت التيارات الإسلامية إلى الحكم.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"