"الشوق" في الدوحة ترايبكا قبل الأوسكار

"الشوق" في الدوحة ترايبكا قبل الأوسكار

منة محمود | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 2 أكتوبر 2011 - 18:28
"الشوق" في الدوحة ترايبكا قبل الأوسكار "الشوق" في الدوحة ترايبكا قبل الأوسكار
بعد اختيار فيلم "الشوق" ليمثل مصر في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، تقرّر مشاركته بفعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي، والتي ستقام من 25 إلى 29 أكتوبر 2011.

قال منتج الفيلم محمد ياسين في تصريح لجريدة المصري اليوم: اختار مهرجان الدوحة السينمائي والذي تنطلق فعالياته نهاية شهر أكتوبر الجاري فيلم "الشوق" من بين مئات الأفلام ليشارك في مسابقته الرسمية.

وقد حرص ياسين على إظهار سعادته البالغة بهذه المشاركة، وأيضاً بمشاركة الفيلم بمسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي في الدورة الـ83 لحفل الأوسكار، والتي ستُقام في شهر فبراير 2012 على مسرح "كوداك" بمدينة لوس أنجليس الأمريكية، وسيقوم بتقديم الحفل النجم إيدي ميرفي.

"الشوق" من بطولة سوسن بدر وروبي وشقيقتها الصغرى كوكي ومحمد رمضان وأحمد عزمي وتأليف سيد رجب، وإخراج خالد الحجر، وتدور أحداثه حول فكرة الكبت الاجتماعي بأشكاله وصوره المختلفة، وهو إنتاج مصري فرنسي مشترك، وحصل على جائزتي أفضل فيلم وأحسن ممثلة للفنانة سوسن بدر من مهرجان القاهرة السينمائي.

من الجدير بالذكر أن فيلم "الشوق" حصل على جائزة "الهرم الذهبي" أفضل فيلم روائي، من الدورة الـ34 من مهرجان القاهرة السينمائي.

شاهد إعلان الفيلم

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"