"الشوق" ممثل مصر في الأوسكار

"الشوق" ممثل مصر في الأوسكار

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 29 سبتمبر 2011 - 11:53
سوسن بدر في "الشوق" سوسن بدر في "الشوق"
بعد منافسه قوية مع مجموعة من أفضل الأفلام المصرية، وقع اختيار وزارة الثقافة على فيلم "الشوق" ليمثل مصر في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

واستطاع "الشوق" أن يحصل على أغلبية أصوات لجنة التحكيم التي تم تشكيلها لاختيار الفيلم الذي سيشارك في المسابقة، والمشكلة من مجلس إدارة المركز القومي للسينما والتي تضم داود عبد السيد ومجدي أحمد علي وهالة خليل وخالد الصاوي ويوسف شريف رزق الله ورامي عبد الرازق وياسر محب، بحسب جريدة "الشروق".

واستطاع فيلم "الشوق" الذي سيخوض رحلة التصفيات إلى الأوسكار ابتداء من الثالث من أكتوبر المقبل، أن يتفوق على أربعة أفلام تم تشريحها معه هي: "ميكروفون" للمخرج أحمد عبد الله و"المسافر" للمخرج أحمد ماهر و"678" للمخرج محمد دياب و"حاوي" للمخرج إبراهيم البطوط.

"الشوق" من بطولة سوسن بدر وروبي وشقيقتها الصغرى كوكي ومحمد رمضان وأحمد عزمي وتأليف سيد رجب، وإخراج خالد الحجر، وتدور أحداثه حول فكرة الكبت الاجتماعي بأشكاله وصوره المختلفة، وهو إنتاج مصري فرنسي مشترك، وحصل على جائزتي أفضل فيلم وأحسن ممثلة للفنانة سوسن بدر من مهرجان القاهرة السينمائي.

شاهد إعلان "الشوق"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"