ممثلو مصر ينضمون إلى حملة مقاطعة النرويج والدنمارك

ممثلو مصر ينضمون إلى حملة مقاطعة النرويج والدنمارك

نورهان كامل | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 2 فبراير 2006 - 12:43
أشرف زكي أشرف زكي
قررت نقابة المهن التمثيلية في مصر مقاطعة الدنمارك والنرويج ثقافياً وفنياً ، وذلك بعد ما نشرته صحف هاتين الدولتين في الفترة الأخيرة من رسوم كاريكاتيرية تسيء إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريح خاص لـfilbalad.com : "أصدرت بالفعل بياناً يقاطع الدنمارك والنرويج ثقافياً وفنياً يوم الأربعاء الماضي رداً على ما نشرته بعض الصحف المستقلة في البلدين من صور تسيء لرسول الله (ص) والتي كانت تصوره وهو يرتدي عمامة على شكل قنبلة".

وقال زكي في بيان أصدرتة النقابة : "النقابة تعلن مقاطعتها لجميع الأعمال الفنية والثقافية لهذين البلدين وتحذر من المساس بشخص رسول الله الكريم سواء بالرسم أو بأي عمل فني يجسد شخص رسول الله صلى الله علية وسلم ، وعلى الذين يفكرون في الأقدام على هذه التجربة أن يعلموا جيداً أنهم بذلك يعادون كل المسلمين في كافة أنحاء الأرض ومشارقها ومغاربها".

وأضاف البيان : "كما تهيب نقابة المهن التمثيلية بفضيلة المفتي وبكافة الهيئات والمنظمات والمؤسسات الحكومية والشعبية الإسلامية باتخاذ كافة الإجراءات الحاسمة لوقف هذا التعدي الصارخ على عقيدة المسلم ، وأن يعلم العالم بأسرة أنة لا تهاون ولا تخاذل من أي مسلم في أي بقعة من بقاع الأرض في الدفاع والذود عن كرامة رسول الله الذي دعانا إلى التسامح والإخاء والمحبة من كل البشر وكل الأدباء والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين".

وكانت صحيفة "جيلاندز بوستن" الدنمركية وصحف أخرى نرويجية قد نشرت رسوما كاريكاتيرية تسيء للإسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو ما قوبل باستهجان واسع من جانب الجاليات الإسلامية هناك والدول الإسلامية كما عبر بعد ذلك مجلس الشعب المصري عن استيائه الشديد لما نشرته صحف دنمركية ونرويجية من رسوما كاريكاتيرية تسيء للدين الإسلامي الحنيف والنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وطالب الحكومتين بضرورة الاعتذار الرسمي للشعوب الإسلامية وإجراء تحقيق فوري مع المسئولين عن تلك الإهانة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"