حذف اغلب مشاهد موشي ديان من "عابد كرمان" بسبب التليفزيون المصري

حذف اغلب مشاهد موشي ديان من "عابد كرمان" بسبب التليفزيون المصري

رمضان 2011
نجوى الغيطاني | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 13 يونيو 2011 - 15:38
تيم الحسن في "عابد كرمان" تيم الحسن في "عابد كرمان"
أصر المسئولون بالتليفزيون المصري على حذف العديد من المشاهد من المسلسل الجديد "عابد كرمان" لكي يتم إذاعته في موسم رمضان 2011.

كشف مصدر مسئول من داخل رقابة التليفزيون المصري أن نسخة مسلسل "عابد كرمان" التي سيتم إذاعته على شاشة التليفزيون المصري وعدد من الفضائيات الخاصة في رمضان 2011 هي ليست النسخة الأولى للمسلسل وإنما نسخة أخرى
تعرضت للكثير من الحذف بعد منع عرضه في رمضان 2010، بسبب اعتراض بعض الجهات الرقابية علية.

وأضاف المصدر أن النسخة الجديدة للمسلسل حذف منها ما يقرب من 30% من المشاهد الخاصة بشخصية "موشي ديان" وزير الدفاع الإسرائيلي، والذي تدور حوله معظم أحداث المسلسل, وخاصة المشاهد التي توضح وصول "عابد كرمان" إلى المنزل الحصين لرئيس الدفاع الإسرائيلي, ورفضت الرقابة ظهور موشي ديان من بداية المسلسل، ورفضت ظهوره في التنويه المعروض حاليا علي الفضائيات.

كما أشارت بعض المصادر أن من المشاهد التي تم حذفها انتصارات موشي ديان في حرب الأيام الستة وحواره عن عبد الناصر، حتى يتم تسويق المسلسل على الفضائيات العربية.

جدير بالذكر أن المسلسل تم رفضه من قبل الرقابة حين تم تقديمه لأول مرة تحت عنوان "كنت صديقا لموشي ديان"، فقرر منتج المسلسل تغيير اسمه بعدها إلى "عابد كرمان"، وبعد أن كان مقرر أن يعرض في رمضان 2010، رفضت بعض الجهات الأمنية وقتها عرضه.

"عابد كرمان" بطولة تيم حسن وشيرين وفادية عبد الغني وعبد الرحمن أبو زهرة وريم البارودي وإبراهيم يسري ومحمد وفيق، سيناريو وحوار بشير الديك وإخراج نادر جلال، مأخوذ عن قصة بنفس العنوان لماهر عبد الحميد، الذي تعاون مع جهاز المخابرات المصرية كعميل داخل إسرائيل لمدة 3 سنوات.

وتدور أحداثه حول شخصية شاب فلسطيني يدعى عابد كرمان تتمكن المخابرات المصرية من تجنيده، يستطيع التقرب من مدير جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، تمكن من الحصول على خرائط خط بارليف الذي تم تدميره في حرب أكتوبر عام 1973.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"