عالم الفن تهدد بمنع أغاني عمالقة الغناء من ماسبيرو

عالم الفن تهدد بمنع أغاني عمالقة الغناء من ماسبيرو

نجوى الغيطاني ومحمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 25 مايو 2011 - 15:29
محسن جابر مالك شركة "عالم الفن" محسن جابر مالك شركة "عالم الفن"
تقدمت إدارة شركة عالم الفن لمالكها محسن جابر بمذكرة إلى سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة، للمطالبة بوقف إذاعة أغاني عدد من عمالقة الغناء العربي.

وأكد مصدر من اتحاد الإذاعة أن المذكرة تضمنت إنذار رسمي من جانب الشركات إلي اتحاد الإذاعة والتليفزيون لوقف عرض وإذاعة أي من أغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وعبد الوهاب وشادية وفايزة أحمد وأسمهان وفريد الأطرش ووردة.

كما ضمت المذكرة أغاني كل من عمرو دياب ومدحت صالح وهاني شاكر وميادة الحناوي ومصطفي قمر وسميرة سعيد، وعدم بثها على كل من إذاعات "ميجا هيتس" و"راديو مصر" و"الشرق الأوسط" و"صوت العرب" و"البرنامج العام" و"إذاعة الأغاني".

ويأتي طلب الشركة بناء على أن عقود شركة "صوت القاهرة" مع ورثة هؤلاء الفنانين وشركات الإنتاج قد انتهت، وقد قامت شركة "عالم الفن" بشراء الحقوق الجديدة للإذاعة من الورثة أو الشركات المنتجة لها، وبالتالي فليس للاتحاد الحق في إذاعتها.

وأكد علي عبد الفتاح المسئول الإعلامي لشركة عالم الفن لـFilFan.com أن سبب إرسال الإنذار يعود لعدم التزام اتحاد الإذاعة والتلفزيون بالعقود التي تم توقيعها مع عالم الفن، والخاصة بتخصيص تردد إذاعي، مقابل الحصول على هذا الكم من أعمال كبار الفنانين.

وأضاف المسئول الإعلامي لشركة عالم الفن، أن اتحاد الإذاعة أعطى ترخيص لشركة روتانا التي تبث أغاني خليجية، وترخيص آخر لشركة ميلودي والتي تبث أغاني لبنانية، ورفض تنفيذ العقد الذي تم توقيعه قبل الثورة لتنال عالم الفن نفس الترخيص، والذي يعد شكل من أشكال سحب الريادة المصرية لمجال الغناء.

وتابع عبد الفتاح أن الشركة في انتظار رد المسئولين في اتحاد الإذاعة، وفي حالة التزامهم بتعاقدهم سيتم التغاضي عن القرار، ولكن في حالة الرفض سيتم اللجوء للطرق القانونية التي تحافظ بها عالم الفن على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"