اسمع: أغاني الثورة المصرية

اسمع: أغاني الثورة المصرية

في حب مصر - 2011
محمد صالح | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 15 فبراير 2011 - 3:24
أكثر من مطرب حرص على تقديم أغاني للثورة أكثر من مطرب حرص على تقديم أغاني للثورة
حرص عدد من المطربين المصريين على طرح أغاني يتفاعلون بها مع أحداث الثورة المصرية التي نجحت في إسقاط نظام الحكم بمصر، وإجبار الرئيس السابق حسني مبارك على التنحي.

وتنقسم الأغنيات لمجموعة طُرحت في أول الثورة، تدعوا للحفاظ على البلاد، وأخرى للشهداء الذين سقطوا في أيام الثورة، ومجموعة أخرى طُرحت بعد نجاح الثورة وتنحي مبارك.

وتستطيع سماع جميع هذه الأغنيات عبر الـ "بلاي ليست" المقبلة، حيث إضغط على الأغنية الأولى وستعمل بقية الأغاني تباعا، علما بأن الـ "بلاي ليست" تتضمن عددا من الأغنيات الوطنية القديمة.


والأغنيات الموجودة هي:

حسام الحسيني – إزاي

الأغنية كلمات وألحان حسام الحسيني، وتوزيع ساري.



عزيز الشافعي – يارب

الأغنية كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أحمد عادل



تامر حسني – شهداء 25

واختار تامر اليوم الذي بدأت به المظاهرات التي مازالت مستمرة بمصر حتى الآن كعنوانا للأغنية التي كتبها ولحنها.



محمد منير – إزاي

طرح النجم الكبير محمد منير أغنية جديدة تحمل عنوان "إزاي"، اشتملت على وجهة نظره تجاه ما تمر به مصر حاليا من أحداث ساخنة.

وعُرضت الأغنية للمرة الأولى مساء الأحد عبر شاشة قناة "دريم"، حيث قام الإعلامي وائل الإبراشي بالكشف عن الأغنية للمرة الأولى.

وكشف الإبراشي أن "الملك" عرض على التليفزيون المصري عرض الأغنية عبر شاشته، ولكن الأخير رفض باعتبارها "غير ملائمة للعرض على التليفزيون الحكومي".

وقد تم تركيب عدد من أبرز لقطات ثورة 25 يناير على الأغنية التي تحمل موسيقى متطورة تختلف عن تلك التي تظهر بأغلب الأغنيات الوطنية، بالإضافة لأهم مانشيتات الصحف في هذه الفترة، كما ظهر خلال الفيديو بعض الشباب يرددون كلمات الأغنية.



محمود العسيلي – أجزخانة

أصدر المغني الشاب محمود العسيلي أغنية جديدة بعنوان "اجزاخانة" وهي لنقد أحوال البلاد سياسيا واجتماعيا بطريقة ساخرة.

وكان العسيلي انتهى من تسجيل أغنية "اجزاخانة" منذ صيف 2010 استعدادا لطرحها في ألبومه الجديد الذي لم يحدد لصدوره موعد نهائي حتى الآن.

"اجزاخانة" من تأليف العسيلي وكتب كلماتها بالاشتراك مع أمير طعيمة وتوزيع موسيقي أمير هداية، وتم كتابة جملة "رسالة من ميدان التحرير" على بداية الأغنية ومن مونتاج وإخراج يمنى العسيلي، التي وضعت الأغنية على حسابها الخاص بموقع YouTube، وكتبت تحتها "هذه الأغنية تمت كتابتها قبل 25 يناير، ونتمنى أن لا تصبح مصر كما كانت من قبل هذا اليوم، وهذه رسالة من من محاربين الحرية في التحرير".



محمد سراج – قومي يا مصر

كلمات روكا وألحان سراج وتوزيع محمود عوض.



شهداء الثورة – موسيقى هاني عادل

اشترك عدد من الفنانين الشباب في إخراج فيديو يسجل مجموعة من لحظات استشهداء عدد من الشباب الذي شارك في "ثورة 25 يناير"، لتكون ذكراهم حاضرة دوما على شباب أحب وطنه وفداه بالدم.

الفيديو وضع له اللحن ووزعه موسيقياً الفنان هاني عادل نجم فريق "وسط البلد" الغنائي، وغناء شيرين عبده، وعزف الكمان محمد سامي نجم فريق "بلاك تيما" الغنائي.



أحمد مكي ومحمد محسن – ثورة 25 يناير

وشارك مكي في الغناء المطرب الصاعد محمد محسن ومن كلمات أحمد مكي وألحان شادي السعيد.



خير الأجناد – محمد رحيم

كلمات إكرام العاصي، وألحان وتوزيع محمد رحيم.




حمادة هلال – شهدء 25 يناير

وهي من ألحانه وكلمات ملاك عادل وتوزيع موسيقي لأحمد عبد السلام، ويقول مطلعها: شهداء 25 يناير .. ماتوا في أحداث يناير .. راحوا وفارقوا الحياة ... شهداء لازم نتباهى بيهم وكمان مبروك عليهم الجنة والسماء.



محمد حماقي – دايما عايشين

كلمات وألحان تامر حسين وتوزيع توما.



أنغام – يناير

تم إذاعة الأغنية لأول مرة على شاشة التليفزيون المصري وبالتحديد في برنامج "مصر انهاردة" في حلقة السبت 13 فبراير 2011، وهي كلمات إسلام جاد وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع حسن الشافعي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"