ميل جيبسون يقدم للعالم نسخة جديدة من فيلم "آلام المسيح"

ميل جيبسون ميل جيبسون
لندن (إنجلترا) - رويترز : يصدر ميل جيبسون نسخة جديدة منقحة من فيلمه المثير للجدل "الام المسيح" أو " the passion of the christ" في بريطانيا قبل عيد القيامة لجذب مشاهدي الافلام الذين نفروا من النسخة الاصلية من الفيلم بسبب كثرة ما أريق من دماء فيه.

وقال جيبسون إنه اختصر نحو ست دقائق من الفيلم ومدته ساعتان والذي يعج بمشاهد الدماء ، ويدور حول الساعات الأخيرة من حياة السيد المسيح ، وذلك بعد أن قال أناس له إنهم كانوا يتحرجون من اصطحاب بعض الأصدقاء أو افراد معينين من الاسرة لمشاهدة الفيلم.

وقال جيبسون في مقطع فيديو منشور على موقع خاص بالفيلم على الانترنت www.thepassionofthechrist.com "لقد خففت منه نوعا ما".

وأضاف جيبسون الذي كتب واخرج وانتج الفيلم الذي اثار اتهامات بمعاداة السامية "حافظت على تماسك الفيلم مع أنني أردت أن أخفف بعضا من أكثر الجوانب ترويعا فيه.. آمل أن يجذب جمهوراً أعرض الآن".

وكل من نسختي الفيلم تصور السيد المسيح الذي لعب دوره في الفيلم الممثل جيم كافيزيل وهو يتعرض لضرب مبرح لأكثر من نصف مدة عرض الفيلم ، وقالت تقارير صحفية إن النسخة الجديدة من الفيلم حذفت من الفيلم مشهداً يصور دق مسامير في ايدي السيد المسيح إلى جانب تعديلات أخرى.

وكتب ناقد في صحيفة نيويورك تايمز مقارنا فيلم "الام المسيح" بفيلم المخرج الامريكي كونتين تارنتينو "اقتل بيل.. الجزء الاول" "لم تعد هناك اجزاء من اللحم تطير في الشاشة رغم أن الدم لازال يتدفق بنفس الزيادة المفرطة التي تظهر في فيلم "اقتل بيل .. الجزء الاول"أو "kill bill: vol. 1".

وعرضت النسخة المنقحة من فيلم "الام المسيح" في الولايات المتحدة يوم 11 مارس وسيعرض في بريطانيا يوم الجمعة الحزينة في 25 مارس الجاري ، ومن المقرر أن يعرض الفيلم في ايرلندا واسبانيا والدنمرك في 18 مارس وفي استراليا وهولندا في 24 مارس وفي جمهورية التشيك يوم 25 مارس.

ورغم أن الفيلم لم يذكر في ترشيحات جوائز الأوسكار الكبرى فإن الفيلم حقق مفاجأة كبرى حيث حصد أكثر من 600 مليون دولار من ايرادات شباك التذاكر على مستوى العالم العام الماضي بفضل الحضور الكبير للمشاهدين والتكثيف الاعلامي حول الخلاف الذي اثاره الفيلم ، كما حقق الفيلم مبيعات كبيرة من أقراص "دي. في. دي." أو" dvd".

وكان قد أثار الفيلم حفيظة البروتستانت في ايرلندا الشمالية والكاثوليك في فرنسا واليهود على امتداد اوروبا والشرق الاوسط.

كلمات متعلقة جيبسون
comments powered by Disqus

2004-2014© FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة