"الشوق" على قمة شباك التذاكر المصري

"الشوق" على قمة شباك التذاكر المصري

منة محمود | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 23 يناير 2011 - 16:3
روبي كوكي في "الشوق" روبي كوكي في "الشوق"
يعتلي فيلم "الشوق" الحاصل على جائزة "أفضل فيلم" من مهرجان القاهرة السينمائي، والذي حصلت الفنانة سوسن بدر عن دورها به على جائزة أفضل ممثلة من المهرجان نفسه قمة شباك التذاكر المصري هذا الأسبوع، وذلك بعد أن حقّق 940 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات وصلت لمليون و445 ألف جنيه في ثاني أسابيع عرضه.

"الشوق" من تأليف سيد رجب، وإخراج خالد الحجر، وبطولة سوسن بدر وروبى وشقيتها كوكي وأحمد عزمي ومحمد رمضان.

وتدور أحداث الفيلم حول فكرة الكبت الاجتماعي بأشكاله وصوره المختلفة، وتلعب فيه روبي دور بنت من حي فقير في الإسكندرية مع أختها، تحاولان الزواج والعيش حياة طبيعية مع أمهما، سوسن بدر، التي فقدت ابنها، وتحاول حمايتهما وترتكب بعض الأخطاء في تربيتهما.

ويحتفظ الفيلم الاجتماعي الدرامي "678" بالمركز الثاني منذ الأسبوع الماضي، بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ693 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ6 مليون و415 ألف جنيه مصري في خامس أسابيع عرضه.

"678" من بطولة بشرى ونيللي كريم وباسم سمرة وأحمد الفيشاوي وسوسن بدر وماجد الكدواني، من تأليف وإخراج محمد دياب، ووضع له الموسيقى التصويرية هاني عادل، ومن إنتاج شركة دولار فيلم للإنتاج والتوزيع السينمائي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

وأيضاً احتفظ فيلم "الوتر" بالمركز الثالث هذا الأسبوع، وذلك بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ604 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لمليون و786 ألف جنيه في ثالث أسابيع عرضه.

"الوتر" من تأليف محمد ناير وإخراج مجدي الهواري وإنتاج يوني كورن والأخوة المتحدين، وبطولة مصطفى شعبان وغادة عادل وأروى جودة وأحمد السعدني وسوسن بدر وشريف سلامة، كما يشارك به فريق "صحرا" الغنائي.

ويتقدّم فيلم النجم أحمد حلمي "بلبل حيران" من المركز الخامس للرابع هذا الأسبوع، وذلك بعد أن حقّق إيرادات بلغت 539 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ19 مليون و556 ألف جنيه في تسعة أسابيع عرض.

"بلبل حيران" من بطولة أحمد حلمي وزينة وشيري عادل وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج شركة "شادوز كوميونيكاشن"، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

الفيلم يدور في إطار كوميدي حول وقوع أحمد حلمي في حب زينة وشيري عادل في وقتٍ واحد، ويعشق صفات معينة في كل منهما، ويتعرض حلمي لمواقف كوميدية وغريبة تجعله يدخل للمستشفى ويقابل هناك الطبيبة إيمي سمير غانم.

ويأتي فيلم "ابن القنصل" بالمركز الخامس هذا الأسبوع، وذلك بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ503 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ15 مليون و492 ألف جنيه في عشرة أسابيع عرض.
"ابن القنصل" من بطولة أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج شركة "أفلام يحيى شنب"، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

تدور قصة الفيلم حول المزور الشهير الملقب بالقنصل وذلك لقدرته الفائقة على تزوير جوازات السفر والتأشيرات وسيجسد دوره خالد صالح، ولكنه يقع في قبضة الشرطة ويتم سجنه ويحاول مزور شاب ويجسده أحمد السقا، أن يخدعه مستعينا بفتاة "غادة عادل" تدعي أنها فتاة ليل لكنها ليست كذلك، لذلك يطلق عليه "ابن القنصل" لأنه يحاول إقناع القنصل أنه ابنه.

ويتراجع فيلم الزعيم عادل إمام "زهايمر" من المركز الرابع للسادس هذا الأسبوع، وذلك بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ418 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ24 مليون و298 ألف جنيه في 11 أسبوع عرض.

"زهايمر" بطولة عادل إمام وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللي كريم ورانيا يوسف ومحمد الصاوي وضياء الميرغني وإيمان سيد، من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول أب ثري يدعى "محمود شعيب"، مصاب بمرض الزهايمر، ولديه الكثير من الأملاك والعقارات، ولديه ابنان يطمعان في ثروته يقوم بدوريهما فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق، ويتفقان على إقامة دعوى قضائية ضد والديهما للحجر على ممتلكاته، لكونه مصابا بالزهايمر وتحدث مفاجأة تغير مجرى الأحداث بالفيلم.


وفي تراجع كبير يأتي فيلم الفنانة غادة عبد الرازق "بون سواريه" في المركز السابع بعد أن اعتلى قمة شباك التذاكر المصري الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن حقّق 400 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وحقّق إجمالي إيرادات وصلت لخمسة ملايين و200 ألف جنيه رابع أسابيع عرضه.

"بون سواريه" من بطولة غادة عبد الرازق ومي كساب ومروى وحسن حسني وطلعت زكريا ونهلة زكي، سيناريو وحوار محمود أبو زيد، وإخراج أحمد عواض، ومن إنتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي (محمد السبكي).

وجاء بالمركز الثامن الفيلم الكوميدي "محترم إلا ربع" لمحمد رجب، وذلك بعد أن حقّق إيرادات لهذا الأسبوع وصلت لـ233 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ10 مليون و377 ألف جنيه في 11 أسبوع عرض.

"محترم إلا ربع" من بطولة محمد رجب وروجينا ولاميتا فرنجيه وأحمد راتب، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، والإنتاج لشركة السبكي للإنتاج السينمائي "أحمد السبكي"، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل رسام كاريكاتير محترم جداً في إحدى المؤسسات الصحفية، ويعول أسرته، ويمر بتجربة حب، لكنها لا تكتمل ويخرج منها بجرح، ولكنه يصر على استكمال العمل لكي ينجح، ولكنه بعد هذا الموقف يقرر التخلي عن بعض مبادئه ليصبح "محترم إلا ربع".

ولأول مرة في السباق ينضم فيلم "جرين هورينت" The Green Hornet ويأتي بالمركز التاسع، وذلك بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ131 ألف جنيه في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتتناول أحداث الفيلم قصة بريت ريد الذي يرث شركة كبيرة بعد وفاة والده، ولكنه يتحول إلى عمل آخر مع مساعد سابق لوالده، ويشكلان فريقا لمكافحة الجريمة.

الفيلم من إخراج ميشال جوندري، وبطولة سيث روجن، وتشو جاي، وكاميرون دياز.

أمّا المركز العاشر والأخير فجاء به فيلم "لايف أز وي نو إت"Life As We Know It أو "الحياة كما نعرفها"، وذلك بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ122 ألف جنيه مصري، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ397 ألف جنيه في ثالث أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول شخصين غير مرتبطين يتورطان في تربية فتاة يتيمة، بعد أن يتوفى والديها في حادث، وهم أعز أصدقائهما، الفيلم بطولة كاثرين هيجل وجوش دومال.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"