"كينج كونج" يكشف الوضع السييء للسينما الأمريكية

"كينج كونج" يكشف الوضع السييء للسينما الأمريكية

| في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 20 ديسمبر 2005 - 12:40
ناعومي واتس بطلة فيلم King kong - الصورة من رويترز ناعومي واتس بطلة فيلم King kong - الصورة من رويترز
لوس أنجلوس (الولايات المتحدة) - رويترز: يبدو أن القرد العملاق "كينج كونج" لم يحقق لمدينة السينما الأمريكية "هوليوود" أرباحاً تتفق مع طوله البالغ 7.6 متر ووزنه 3.6 طن.

وحقق "كينج كونج" king kong الذي أخرجه بيتر جاكسون عائدات أقل من المتوقع في أول خمسة أيام عرض بلغت 66 مليون دولار ، مما يعكس المتاعب التي تعاني منها صناعة السينما وتغير عادات الجمهور في سنة شهدت إنخفاضاً بنسبة خمسة في المائة في مبيعات التذاكر.

ويحاول مسئولو شركات السينما معرفة السبب في هذا الإنخفاض ، إذا كان إنتشار أقراص الفيديو الرقمية ، أم العاب الفيديو ، أم الإنترنت بالإضافة الى سوء الأفلام والشكاوى بشأن سوء حالة دور عرض؟

ولم تتضح الإجابة بعد ، وكان فيلم "كينج كونج" ينظر اليه باعتباره إختباراً حقيقياً لشباك التذاكر ، وتكلف الفيلم أكثر من 200 مليون دولار ، وكان بدء عرضه حدثا هاما فهو ثاني أكبر أفلام الموسم كما أن الكثيرين من النقاد كتبوا عنه.

وتوقعت شركة يونيفرسال بكتشرز universal pictures أن يحقق الفيلم 75 مليون دولار في الأيام الخمسة الأولى ليتعادل مع الجزء الأول من ثلاثية "سيد الخواتم" lord of the rings لنفس المخرج.

وتتوقع شركة "أكزبتور ريليشنز" التي تجمع إيرادات الأفلام أن يحقق عام 2005 مبيعات تذاكر إجمالية قدرها 8.9 مليار دولار بالمقارنة بمبلغ 9.4 مليار دولار العام الماضي.

وقال بول درجارابديان رئيس الشركة "2005 هو عام لا نود أن يتكرر ... هناك الكثير من الدروس لنتعلمها... يجب على الجميع أن يدرسوا الوضع جيداً".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"