نيو أوليانز تتعافى من آثار الإعصار بالموسيقى!

نيو أوليانز تتعافى من آثار الإعصار بالموسيقى!

| في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 18 ديسمبر 2005 - 16:24
المطرب أرلو جوثري - صورة من رويترز المطرب أرلو جوثري - صورة من رويترز
نيو أورليانز (الولايات المتحدة) - رويترز : أقام المغنيان أرلو جوثري وويلي نيلسون حفلاً موسيقيا في نيو أورليانز التي دمرها الإعصار ليعيدا الى المدينة أصداء الأغاني التي إشتهرت بها.

وفي حفل أقيم مساء السبت لمساعدة الموسيقيين الذين فقدوا منازلهم والآتهم الموسيقية وحياتهم حين إجتاح الإعصار المدينة في 29 أغسطس الماضي ، حيث تعهد الإثنان بمساعدة أقرانهم كي يجدوا أصواتهم من جديد.

وصرح جوثري لرويترز "تولد أفضل الألحان الموسيقية في الأوقات الصعبة ، حيث تغذي الكارثة نيو أورليانز بشيء مختلف ، ستحتويها الثقافة هنا.. وسيلمع شيء جديد".

وبدأ جوثري في وقت سابق من هذا الشهر جولة موسيقية على متن قطار "مدينة نيو أورليانز" city of new orleans الذي جعله شهيراً بأغنية تحمل نفس الإسم كتبها ستيف جوودمان ، ويسير القطار في القلب الأمريكي من شيكاجو الى نيو إورليانز.

وغنى نيلسون وجوثري أغاني مثل "مدينة نيو أورليانز" و"نحن لا نهرب" we don't run و"هذه الأرض أرضك" this land is your land أمام حشد من الناس في ملهى ليلي محلي.

وبدأت موسيقي البلوز والجاز والموسيقي الشعبية ترجع ببطء الى المدينة رغم وجود عدد كبير من الموسيقيين في أماكن أخرى نزحوا اليها مع عشرات الالآف من سكان المدينة.

ويخشى البعض أن تتغير هذه العادات الى الأبد بسبب الكارثة إذ يعاني موسيقيون فقراء من نقص حاد في المساكن ، ودمر الإعصار الآت ومقطوعات موسيقية ومجموعات تسجيلية موسيقية جمعها كثيرون ليمحو تاريخ المدينة الغنائي.

وقال جوثري "من الجميل أن ترى مدينة تحب مأساتها .. تحب الحرية ، يذهلني حجم ما أنجز بالفعل وحجم ما ينبغي عمله".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"