"بلبل حيران" يعود لقمة الإيرادات المصرية بقوة، و678 يتمركز في الثاني بثبات

"بلبل حيران" يعود لقمة الإيرادات المصرية بقوة، و678 يتمركز في الثاني بثبات

منة محمود | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 22 ديسمبر 2010 - 20:22
أحمد حلمي في لقطة من "بلبل حيران" أحمد حلمي في لقطة من "بلبل حيران"
يعود فيلم النجم أحمد حلمي للتربع على قمة إيرادات شباك التذاكر المصري هذا الأسبوع، بعد أن تخلّى عنها لعدة أسابيع متتالية، وذلك بعد أن حقّق إيرادات بلغت مليونين و344 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ17 مليون و 170 ألف جنيه في 35 يوم عرض.

"بلبل حيران" من بطولة أحمد حلمي وزينة وشيري عادل وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج شركة "شادوز كوميونيكاشن"، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

الفيلم يدور في إطار كوميدي حول وقوع أحمد حلمي في حب زينة وشيري عادل في وقتٍ واحد، ويعشق صفات معينة في كل منهما، ويتعرض حلمي لمواقف كوميدية وغريبة تجعله يدخل للمستشفى ويقابل هناك الطبيبة إيمي سمير غانم.

ولأول مرة ينضم للسباق هذا الأسبوع الفيلم الاجتماعي الدرامي "678" بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت مليون و760 ألف جنيه مصري في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

"678" من بطولة بشرى ونيللي كريم وباسم سمرة وأحمد الفيشاوي وسوسن بدر وماجد الكدواني، من تأليف وإخراج محمد دياب، ووضع له الموسيقى التصويرية هاني عادل، ومن إنتاج شركة دولار فيلم للإنتاج والتوزيع السينمائي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم حول أتوبيس نقل عام يحمل رقم 678، و تتركز أغلب مشاهد الفيلم داخله عبر عرض التحرشات الجنسية التي تتفاجأ بها بعض الفتيات داخل وسائل المواصلات العامة في مصر.

ويتراجع فيلم الزعيم عادل إمام "زهايمر" من المركز الأول للثاني هذا الأسبوع، بعد أن حقق إيرادات وصلت لمليون و382 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ 20 مليون و78 ألف جنيه في 40 يوم عرض.

"زهايمر" بطولة عادل إمام وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللي كريم ورانيا يوسف ومحمد الصاوي وضياء الميرغني وإيمان سيد، من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول أب ثري يدعى "محمود شعيب"، مصاب بمرض الزهايمر، ولديه الكثير من الأملاك والعقارات، ولديه ابنان يطمعان في ثروته يقوم بدوريهما فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق، ويتفقان على إقامة دعوى قضائية ضد والديهما للحجر على ممتلكاته، لكونه مصابا بالزهايمر وتحدث مفاجأة تغير مجرى الأحداث بالفيلم.

ويتراجع أيضاً فيلم "ابن القنصل" للمركز الرابع هذا الأسبوع بعد أن احتل الثاني الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ739 ألف جنيه مصري لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ11 مليون و484 ألف جنيه في 37 يوم عرض.

"ابن القنصل" من بطولة أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج شركة "أفلام يحيى شنب"، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

تدور قصة الفيلم حول المزور الشهير الملقب بالقنصل وذلك لقدرته الفائقة على تزوير جوازات السفر والتأشيرات وسيجسد دوره خالد صالح، ولكنه يقع في قبضة الشرطة ويتم سجنه ويحاول مزور شاب ويجسده أحمد السقا، أن يخدعه مستعينا بفتاة "غادة عادل" تدعي أنها فتاة ليل لكنها ليست كذلك، لذلك يطلق عليه "ابن القنصل" لأنه يحاول إقناع القنصل أنه ابنه.

وجاء بالمركز الخامس الفيلم الكوميدي "محترم إلا ربع" لمحمد رجب، وذلك بعد أن حقّق إيرادات لهذا الأسبوع وصلت 434 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ9 مليون و 104 ألف جنيه في 40 يوم عرض.

"محترم إلا ربع" من بطولة محمد رجب وروجينا ولاميتا فرنجيه وأحمد راتب، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، والإنتاج لشركة السبكي للإنتاج السينمائي "أحمد السبكي"، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل رسام كاريكاتير محترم جداً في إحدى المؤسسات الصحفية، ويعول أسرته، ويمر بتجربة حب، لكنها لا تكتمل ويخرج منها بجرح، ولكنه يصر على استكمال العمل لكي ينجح، ولكنه بعد هذا الموقف يقرر التخلي عن بعض مبادئه ليصبح "محترم إلا ربع".

وجاء فيلم "ذا تشرونيكلس أوف نارينا: ذا فوياج أوف ذا داون تريدر"The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader في المركز السادس هذا الأسبوع، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ411 ألف جنيه في ثاني أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول "لوسي" و"إدموند" اللذان قررا العودة لـ"نارينا" مع ابن عمها يوستاس، فيقابلان الأميرة "قزوين" في رحلة عبر البحر على السفينة الملكية، وطوال الطريق يقابلون تنانين وأقزام وفرقة مفقودة من المحاربين.

وفي أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية يحتل فيلم الكارتون "تانجلد" Tangled المركز السابع، بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ168 ألف جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول الأميرة المراهقة "رابونزل" وتؤدي صوتها ماندي مور، التي اختطفتها "موذر جوذيل" بعدما أعطتها رحيق زهرة سحرية تتسب في نمو الشعر بطريقة مبالغ فيها، وتعيش مخبأة في برج لتقضي به بقية حياتها، ولكنها ترغب في العيش في العالم الخارجي ولو ليوم.

وفي ليلة، تسلق أحد اللصوص البرج ووصل لها، فتوصلت معه على اتفاق، هو التستر عليه مقابل أن يكون مرشدها لمدة يوم في العالم الخارجي.

وفي المركز الثامن جاء الجزء السابع من سلسلة أفلام "هاري بوتر" الشهيرة "هاري بوتر أند ذا ديثلي هالوز" Harry Potter and the Deathly Hallows أو "هاري بوتر ومقدسات الموتى"، بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ124 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ مليون 705 ألف جنيه في خامس أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم استكمالا للأجزاء السابقة في مدرسة السحر الذي يدرس بها أبطال الفيلم دانييل رادكيلف وإيما واتسون.

فيما جاء فيلم"ديو دات" Due Date في المركز التاسع، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ122 ألف جنيه، وإجمالي أيرادات وصلت لـ469 ألف جنيه، في ثالث أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول "بيتر هايمان" ويجسده داوني جونيور، الذي أمامه خمسة أيام فقط للوصول إلى لوس أنجليس لحضور مولد أول أبنائه، وأثناء طريقه للمطار يفاجيء بسرقة محفظته وحقيبته.

أما المركز العاشر والأخير فجاء فيه فيلم الأكشن "أنستوبابل" Unstoppable أو "لا يمكن وقفها"، وذلك بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ80 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات وصلت لـ611 ألف جنيه، في رابع أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والتشويق حول قطار يحمل مواد كيمائية سامة على وشك أن تتسرب منه هذه المواد التي من الممكن أن تهلك مدينة بأكملها، ومن بطولة دينزل واشنطن وكريس بين.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"