متسلل يعطل إرسال قناة روسية جديدة

متسلل يعطل إرسال قناة روسية جديدة

| في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 12 ديسمبر 2005 - 23:52
موسكو (روسيا) - رويترز : عطل متسلل إلى أنظمة الكمبيوتر إرسال قناة تلفزيونية جديدة يبثها الكرملين باللغة الإنجليزية يوم الإثنين مما أثار حرجا بالغاً للمحطة بعد يومين فقط من بدء إرسالها.

وتقدم محطة "روسيا اليوم" الأنباء من منظور روسي ، وتهدف للتصدي لما يراه الكرملين انتقادات غير عادلة للكرملين في الصحافة الاجنبية.

وقبل توقف الإرسال نتيجة مشاكل فنية عرضت تقارير عن البرلمان الجديد في الشيشان والدستور الروسي ، وتجمدت الصورة أكثر من مرة وأُذيع تقرير صحفي في غير سياقه.

وقالت مارجريتا سيمونيان رئيس تحرير القناة لوكالة انترفاكس الإخبارية : "كانت هناك محاولة للتسلل إلى نظام الكمبيوتر مما أدى لزيادة الفيروسات ليتوقف الإرسال" ، ولم تذكر موعداً لاستئناف البث ، ولكنها ذكرت أن الفنيين يبذلون قصارى جهدهم.

وتدهورت صورة روسيا في الخارج منذ تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا في عام 2000.

وتواجه حكومة الكرملين ورئيس البلاد فلاديمر بوتين انتقادات داخلية وخارجية ، ومنها تعمد سحق الأصوات المستقلة ، وقال منتقدون لبوتين إن إلقاء القبض على ميخائيل خودوركوفسكي -أحد أباطرة صناعة النفط- ومحاكمته قضية وراءها دوافع سياسية لإجبار رجال الأعمال على السير في ركاب الكرملين.

وناقشت وسائل الإعلام الروسية إلى أي مدى ستخرج المحطة الجديدة عن خط الكرملين فيما يتعلق بقضايا حساسة مثل أعمال العنف المشتعلة في الشيشان.

وقالت سيمونيان وهي مراسلة سابقة لمحطة "روسيا" التلفزيونية التابعة للدولة في الكرملين إن روسيا يوم الإثنين ستقدم "تغطية موضوعية ومثيرة للاهتمام".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"