"يوميات نارنيا" يطيح بـ"هاري بوتر" ويتربع على قمة إيرادات السينما الأمريكية

"يوميات نارنيا" يطيح بـ"هاري بوتر" ويتربع على قمة إيرادات السينما الأمريكية

ريهام عصام - رويترز | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 12 ديسمبر 2005 - 16:1
"يوميات نارنيا" على قمة إيرادات السينما الأمريكية هذا الأسبوع "يوميات نارنيا" على قمة إيرادات السينما الأمريكية هذا الأسبوع
تمكن الفيلم الجديد "يوميات نارنيا"the chronicles of narnia: the lion, the witch and the wardrobe من الإطاحة بفيلم "هاري بوتر وكأس النار" harry potter and the goblet of fire ليتربع هذا الأسبوع على قمة إيرادات السينما الإمريكية بإيرادات وصلت إلى 67.1 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول تحطم طائرة ركاب على جزيرة في المحيط ونجاة 48 شخصاً كانوا على متنها ، ومحاولاتهم التأقلم على الوضع الجديد بعد تضاؤل فرص النجاة ، ويتضح فيما بعد أنها ليست جزيرة عادية وأن الرعب والأهوال كانا بإنتظارهم.

وأكدت شركة ديزني أن "يوميات نارنيا" هو الأول من سلسلة من سبعة أفلام من قصص خيالية الهدف منها منافسة سلسلة أفلام "هاري بوتر".

وجاء في المركز الثاني فيلم "سيريانا" syriana محققاً إيرادات قدرها 12مليون دولار في ثاني أسبوع عرض بإجمالي إيرادات وصل إلى 13.5 مليون دولار ، وهو يعتبر أحد أفلام الإثارة وتدور أحداثه حول النفط والسياسة الأمريكية ، ويقوم فيه بدور البطولة كل من جورج كلوني ومات دامون.

وبعد تربعه على قمة إيرادات السينما الأمريكية لثلاثة أسابيع على التوالي تراجع إلى المركز الثالث فيلم "هاري بوتر وكأس النار" harry potter and the goblet of fire ، محققاً هذا الأسبوع إيرادات وصلت إلى 10.3 مليون دولار وبإجمالي إيرادات 244 مليون دولار في الأسبوع الرابع لعرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول الساحر الصغير هاري ويلعب دوره الصبي دانيل رادكليف -16 عاماً- الذي يجد نفسه قد تم إختياره كمشارك تحت السن في مسابقة خطيرة للسحر ، وتكلف إنتاج الفيلم حولى 130 مليون دولار.

وتراجع من المركز الثالث الى الرابع فيلم "قصة جوني كاش"walk the line محققاً إيرادات قدرها 5.8 مليون دولار بإجمالي 77 مليون دولار عن أربع أسابيع عرض ، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حياة عازف الجيتار الشهير جوني كاش.

وجاء في المركز الخامس فيلم "الأبناء" yours, mine and ours متراجعاً من المركز الرابع الأسبوع الماضي ، محققا هذا الأسبوع إيرادات بلغت 5.15 مليون دولار بإجمالي إبرادات وصلت الى 40.9 مليون دولار خلال 3 أسابيع عرض ، وتدور أحداث الفيلم حول ضابط أرمل له ثمانية أبناء ، يتزوج حبيبته أثناء فترة الدراسة التي أصبحت أرملة ولها عشرة أبناء ومحاولات الأبناء على كلا الجانبين لإفشال الزيجة.

أما فيلم الأكشن "أيون فلوكس" aeon flux فسجل أعلى نسبة تراجع هذا الأسبوع ، حيث تراجع أربع مراكز دفعة واحدة من المركز الثاني الأسبوع الماضي للمركز السادس محققاً إيرادات 4.62 مليون دولار ، بإجمالي إيرادات 20.3 مليون دولار في الأسبوع الثاني لعرضه وتقوم ببطولة الفيلم الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار تشارليز ثيرون ، ويدور حول حول عميلة سرية تحاول إختراق معاقل دولة مجاورة لبلدها.

أما الفيلم الرومانسي "مجرد أصدقاء" just friends فتراجع مركزين عن الأسبوع الماضي ليحتل المركز السابع هذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 3.9 مليون دولا بإجمالي إيرادات 26.5 مليون دولار ، ويقوم ببطولة الفيلم كل من رايان رينولدز وآنا فاريس وكريس كلين وآمي سمارت.

تدورأحداث الفيلم حول شاب يعترف لفتاة في مدرسته بحبه لها إلا أنها ترفضه وتطلب منه ان يكونا مجرد أصدقاء ، ولكنه يتغير ويصبح له علاقات نسائية كثيرة ثم يضطر للعودة إلى مسقط رأسه وهناك يقابل حبيبته القديمة.

أما فيلم "الغرور والتعنت" pride & prejudice فتراجع مركزين هذا الأسبوع ليحتل المركز الثامن بإيرادات قدرها 2.49 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات وصلت إلى 26.4 مليون دولار خلال 5 أسابيع عرض ، وهو من بطولة كييرا نايتلي وتدور أحداثه في إطار عاطفي حول 5 أخوات يعشن في بلدة بريطانية تنقلب حياتهن رأساً على عقب بعد أن يسكن بجوارهن شابين ثريين.

وفي إستمرار لسلسلة التراجع التى إنتابت الفيلم الكارتوني "الدجاجة الصغيرة" أو chicken little وصل هذا الأسبوع للمركز التاسع بإيرادات وصلت إلى 2.26 مليون دولار وإجمالي إيرادات بلغ 127 مليون دولار خلال 6 أسابيع عرض ، وهو أول فيلم يصنع بالكامل بالكمبيوتر ، ويدور حول فرخ صغير ينقذ بلدته من غزاة من الفضاء الخارجي.

وفي الأسبوع الثالث لعرضه جاء الفيلم الغنائي "الإيجار" أو rent في المركز العاشر هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 2 مليون دولار ، وإجمالي وصل إلى 26.9 مليون دولار ، وتدور أحداثه في إطار درامي حول مجموعة من الشباب ومعاناتهم بسبب الحب ومرض الإيدز.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"