هاني جرجس فوزي لأول مرة أمام الكاميرا في فيلم "سكس"

هاني جرجس فوزي في مشهد من "أحاسيس" هاني جرجس فوزي في مشهد من "أحاسيس"
لأول مرة يقف المخرج والمنتج هاني جرجس فوزي أمام الكاميرا لتصوير دوره كضيف شرف في فيلم روائي جديد بعنوان "سكس".

قال هاني جرجس فوزي في تصريح خاص لـFilFan.com: "انتهيت من تصوير مشاهدي في فيلم روائي جديد بعنوان (سكس) للمخرج محمد عادل والذي أشارك فيه كضيف شرف".

وأكّد المخرج: "سعيد جداً بهذه التجربة، خصوصاً وأنها جعلتني أكتشف أن التمثيل صعب جداً، وجعلتني أيضاً أعذر الممثلين، نظراً لمدى صعوبة حفظ أدوارهم".

وأوضح: "تجربتي في الفيلم كانت لطيفة جداً، خصوصاً وأنني أظهر فيه بشخصيتي الحقيقية، وقد أعجبتني فكرة الفيلم للغاية، حيث أنها تدعو المشاهدين إلى النظر للجوهر وعدم الحكم على الأشياء من خلال شكلها الخارجي والعام".

وأضاف: "هذا وبالإضافة إلى أن قصة الفيلم "مستني" شخصياً، فهي حدثت معي في معظم أفلامي".

وقال:" ماشجعني على قبول الدور هو أن بطل الفيلم هو حفيد الراحل عبد المنعم مدبولي (عمر مدبولي) والذي تربطني علاقة صداقة قوية بوالده، وهو الذي طلب مني المشاركة بالفيلم".

تدور قصة الفيلم عن أن الشعب المصري والعربي سيطرت عليه فكرة الحكم من خلال المظهر العام دون النظر للجوهر والمضمون، فالاسم "سكس" يوحي بأن محتوى الفيلم يتضمن قصصا جنسية مثيرة ومشاهد خارجة، بينما يتناول قصة أحد الشباب، درس علم السيناريو في أمريكا لمدة خمس سنوات في إحدى الجامعات، ونتاج دراسته كان سيناريو عرضه على بعض المنتجين هناك فتحمسوا له بشكل كبير لإنتاجه.

وبعد تفكير منه أراد أن تستفيد بلده بالسيناريو باعتبار أنها أولى من الدول الغريبة، وبالفعل ينتقل بطل الفيلم إلى مصر ويحاول عن طريق صديق له مساعدته للوصول لأحد المنتجين لإنتاج الفيلم، فينصحه صديقه بالتوجه أولا إلى جهاز الرقابة على المصنفات لتجيز السيناريو ثم يعرضه على المنتجين، ويذهب إلى جهاز الرقابة ويقدم السيناريو لهم ولكن بمجرد أن قرأ موظف جهاز الرقابة اسم الفيلم الذي يحمل عنوان "سكس" تقدم بالسيناريو إلى رئيس الرقابة قائلا له إن السيناريو يخدش الحياء دون أن يقرأه، وأنه يجب أن يحرر محضرا رسميا لمؤلفه بتهمة خدش الحياء، ليتبين في النهاية أن الموظف لم يقرأ السيناريو، وإنما فهم محتواه من مجرد اسمه.

وبالتحقيق مع صاحب السيناريو يتضح أن السيناريو يتناول قصة كفاح فريق موسيقي يتكون من 3 شباب هم سامي وكريم وسمير، وأن اسم الفيلم "سكس" هو أول حرف من اسم كل عضو في الفريق ولا يحمل الفيلم محتوى جنسي أو مشاهد مخلة.

الفيلم من بطولة عمر مدبولي وحسام صالح وباسم عاصم ومحمد عبد العزيز وإبراهيم فواز وأحمد العسال وحسام حلمي ومحمود خاطر ومحمد عثمان وطه الريان وعلي عبد العزيز.

"سكس" من إنتاج "فيوتشر أرتيست" ومن تأليف وإخراج محمد عادل، ومساعد مخرج محمد زكي، ومونتاج بيتر عزت، وتصوير خالد أحمد، ومدير تصوير سامح محمد.

شاهد جزءا من فيلم "أحاسيس" للمخرج هاني جرجس فوزي

كلمات متعلقة هاني جرجس فوزي
comments powered by Disqus

2004-2014© FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة