دليل FilFan.com لألبومات عيد الفطر 2010

دليل FilFan.com لألبومات عيد الفطر 2010

محمد صالح | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 8 سبتمبر 2010 - 15:12
الملصق الدعائي "المثير للجدل" لألبوم أنغام الملصق الدعائي "المثير للجدل" لألبوم أنغام
يشهد موسم "عيد الفطر" عام 2010، منافسة قوية بين أسماء كبيرة في عالم الغناء المصري والعربي، وهي منافسة ربما تكون متكررة من أعوام سابقة، ولكنها بالتأكيد لم تحمل نفس القدر من القوة منذ أكثر من عام.

حيث يشهد هذا الموسم طرح الميني ألبوم الأول للنجمة أنغام "محدش يحاسبني"، وألبوم النجمة اللبنانية نانسي عجرم، الذي اختارت له اسم "نانسي 7"، وألبوم فريق واما "رايحة جاية"، الذين يعودون به بعد غياب طويل، بالإضافة لألبوم السوري سامو زين "دايما".

"محدش يحاسبني" .. ليست مغامرة واحدة

طرحت أنغام ألبومها تحت اسم "محدش يحاسبني"، متضمنا 5 مقطوعات موسيقية، هي ثلاث أغنيات جديدة، مع إعادة توزيع أغنيتين منهما.

ولم تكن مغامرة "الميني ألبوم" هي الوحيدة لأنغام في هذه التجربة، حيث أن ألبومها الجديد هو باكورة ألبومات شركة "ذا بيسمنت ريكوردس"، أحدث شركات الإنتاج الموسيقي في مصر، والتي يملكها الموزع الموسيقي الشاب حسن الشافعي.

وتضمن الألبوم اسم حسن الشافعي كمنتج وموزع، وأيضا كملحن، كما تضمن الألبوم أسماء الشاعر أمير طعيمة والملحن إيهاب عبد الواحد.

وأثار الألبوم الانتباه قبل أن يتم طرحه، حيث أثار "بوستر" الألبوم ردود أفعال كبيرة، بعد أن تم وضع وضع صورة مبهمة لأنغام في شكل مختلف عنها تماماً، حيث يظهر نصف وجهها فقط، بشعر أحمر ناري طائر ونظارة شمسية، قبل أن يتم طرح الصورة بشكل كامل.

استمع لميني ألبوم أنغام "محدش يحاسبني"



"نانسي 7" .. أزمات مفاجئة

اختارت نانسي عجرم أن تُبرز امتلاكها لمشوار غنائي غير قصير في عنوان الألبوم، حيث عنونت ألبومها الجديد باسم "نانسي 7"، لكونه الألبوم السابع في تاريخها الغنائي، مع حذف ألبوم الأطفال "شخبط شخابيط" من القائمة.

صاحب طرح الألبوم مشكلة كبيرة كان بطلها الملحن محمد رحيم، حيث أعطى الملحن الشهير المطربة اللبنانية لحنا سبق وأن غنته المطربة شيرين وجدي قبل تسع سنوات.

حيث فوجيء الجمهور عند سماع أغنية "عيني عليك" بأنها متاطبقة مع لحن أغنية "بين البينين" لشيرين وجدي، فيما ظهر محمد رحيم كملحن للأغنيتين.

وقد قرر المنتج محمد ياسين مالك شركة "أرابيكا ميوزيك" منتجة الألبوم أن تُحذف الأغنية من الطبعة الثانية للألبوم، حيث أن حذفها من الطبعة الأولى شيئا مستحيلا، لأنها طُرحت بالفعل.

استمع لسابع ألبومات نانسي عجرم



واما "رايحة جاية" .. عودة بعد خمس سنوات

طرح فريق "واما" أول ألبوماته الغنائية "ياليل"، والثاني "يا غالي عليا" في خمس سنوات، فيما احتاجوا لخمس سنوات أخرى قبل أن يطرحوا ثالث ألبوماتهم "رايحة جاية"!

ويختلف الألبوم الثالث لواما عن الألبومين السابقين، حيث يستمع الجمهور إلى "رايحة جاية" بعد أن تعرف على كل عضو من أعضاء الفريق بمفرده، وهو ما لم يكن موجودا قبل ذلك.

ويتعين على كل من نادر حمدي وأحمد فهمي وأحمد شامي ومحمد نور أن يُثبتوا أنهم لازالوا فريقاً قويا قادراً على فُعل النجاح ذاته الذي حققوه من قبل، وأن يتم توظيف نجومية كل منهم لخدمة اسم الفريق.

ويعد ألبوم "رايحة جاية" باكورة ألبومات شركة "كيوب"، وهو التعاون الأول بين الفريق وشركة "جود نيوز فور ميوزيك" والمنتج أحمد الدسوقي.

استمع لألبوم واما "رايحة جاية"



سامو زين .. استمرار للنجاح الهادئ

من جديد يعود ساموزين لطرح ألبومات غنائية، بعد أن غاب عن الموسم الغنائي في العام الماضي.

وكعادة سامو، فإن طرح ألبومه لا يحمل ضجة إعلامية كبيرة، بقدر ما يُركز المطرب السوري على عدم الغياب بشكل كبير عن الساحة.

ويتعاون سامو زين في الألبوم مع الشعراء أمير طعيمة وتامر حسين ومحمد عاطف وبعد العزيز عمار، والملحنين حسام البجيرمي ورامي جمال والموزعين تميم وأحمد إبراهيم.

استمع لألبوم ساموزين "دايما"


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"