The American يتربع على قمة إيرادات السينما الأمريكية

The American يتربع على قمة إيرادات السينما الأمريكية

مهاب ممدوح | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 6 سبتمبر 2010 - 21:50
The American The American
استطاع فيلم "ذا أمريكان The American" أن يزيح فيلم "ذا لاست إيكسوريسيزم"The Last Exorcism" ويتربع على قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكية محققا 13 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 16 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية قاتل محترف يقرر أن يعتزل بعدما يقوم بتنفيذ أخر مهمة له في إيطاليا، ولكن تتغير حياته عندما يقع في غرام سيدة أثناء تواجده بإيطاليا، والفيلم بطولة جورج كلوني وثيكلا ريوتن ومن إخراج أنطون كوربيجان.

وحافظ على المركز الثاني من الأسبوع الماضي فيلم "تاكيرز" Takers محققا 11.4 مليون دولار في ثاني أسبوع عرض، وبإجمالي إيرادات وصلت 37 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص تقوم بسرقة البنوك، وتتغير الأحداث عندما يستطيع ضباط الشرطة كشف هوية السارقين، ليبدأ بعد ذلك الصراع بينهم وبين الشرطة، والفيلم بطولة بول والكر وكريس براون ومات ديلون وزوي سالدانا.

وجاء في المركز الثالث، فيلم "ماشيتي Machete " محققا 11.3 مليون دولار في أول أسبوع عرض.

وتدور أحداث الفيلم حول قاتل مأجور يتعرض لمحاولة قتل، وبعد نجاته من الموت يقرر أن ينتقم من اللذين دبروا له محاولة القتل، والفيلم بطولة روبرتو دي نيرو ولينزي لوهان وستيفن سيجال وداني تريجو.


وتراجع للمركز الرابع فيلم "ذا لاست إيكسوريسيزم"The Last Exorcism"، محققا 7.55 مليون دولار في ثاني أسبوع عرض، وبإجمالي إيرادات وصلت 32 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول شخص يدعى "كوتن ماركوس" يعمل في مجال مطاردة الأرواح الشريرة، و يقرر أن يتقاعد بعد آخر عملية لمطاردة روح شريرة تسكن داخل جسد فتاة ريفية، ولكنه يكتشف أنه يقابل أكثر الأرواح شراً في آخر مهمة، والفيلم بطولة باتريك فابيان وأشلي بيل.

وفي المركز الخامس، جاء فيلم Going the Distance محققا 6.8 مليون دولار في أول أسبوع عرض.

وتدور أحداثه حول الثنائي إيرين وجارين اللذان يحاولان إنجاح علاقتهما بسبب إقامة كل منهما في مكان بعيد عن الآخر، والفيلم بطولة درو بريمور وجاستين لونج.

وتراجع إلى المركز السادس، فيلم "ذا إيكسبيندابلز" The Expendables أو "قابلة للاستهلاك"، بعدما حقق إيرادات وصلت إلى 6.5 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته إلى 92 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول مجموعة من المرتزقة، يتم استئجارهم للإطاحة بديكتاتور، ومع بداية المهمة يكتشف قائد المجموعة أن الأمر ليس كما كان يظن، وأنهم وقعوا في فخ الغش والخداع، أما البطولة فهي لـسلفستر ستالون وجيت لي وبروس ويلز وبريتني ميرفي وسلفستر ستالون والمصارع ستيف أوستن.

وفي المركز السابع، جاء فيلم "ذا أوذر جايز"The Other Guys بإيرادات وصلت إلى 5.3 مليون دولار في خامس أسابيع عرضه، لتصل إجمالي إيراداته إلى 107 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول فريقين في شرطة نيويورك، يتنافسان في القبض على المجرمين والنزول لموقع الجريمة، ومن بطولة الممثلان مارك والبرج وويل فاريل.
وفي المركز الثامن، جاء فيلم "إيت براي لاف" Eat Pray Love أو "كل، صل، حب"، بإيرادات وصلت إلى 4.8 مليون دولار في رابع أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات 69 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "إليزابيث" وتقوم بدورها الممثلة جوليا روبرتس، التي تحلم بالزواج والعيش في بيت خاص والنجاح في العمل، ولأنها لا تصل لما تريده تشعر وكأنها ضائعة ومضطربة، فتحاول إعادة اكتشاف نفسها، ويشاركها في البطولة جيمس فرانكو وجافير بارديم.

وفي المركز التاسع، جاء فيلم "إنسيبشن" Inception بإيرادات وصلت 4.5 مليون دولار في سابع أسابيع عرضه، لتصل إجمالي إيراداته طوال مدة عرضه إلى 277مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول "كوب" وهو سارق محترف، ولديه القدرة على الدخول إلى أحلام الناس والتسرب إلى عقول الآخرين لكشف طموحاتهم ونواياهم، واستنباط معلومات ذات أهمية بالغة لبعض الجماعات، والفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو وجوزيف جوردن ليفيت وتوم هاردي وماريون كوتيلارد، ومن إخراج كريستوفر نولان.

وفي المركز العاشر، جاء فيلم Nanny McPhee Returns أو "ناني ماكفي ريترنز" محققا 3.5 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 22 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول المربية ماكفي التي تأتي لمساعدة الأم الشابة في محاولتها لإعادة تشغيل مزرعة العائلة، بينما زوجها بعيدا يحارب مع جيوش بلاده، وهو إخراج سوزانا وايت.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"