الحلقة التاسعة: أحداث مسلسلات رمضان 2010

الحلقة التاسعة: أحداث مسلسلات رمضان 2010

أحداث دراما رمضان 2010
FilFan.com Team | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 20 أغسطس 2010 - 16:54
الكبير أوي الكبير أوي
نقدم لقراء FilFan.com يوميا، ملخصا لأحداث حلقات اليوم السابق، لمجموعة من أهم المسلسلات التي تعرض على شاشات التليفزيون المصرية والخاصة، لتبقوا معنا على متابعة دائمة بالدراما الرمضانية، وتستكملوا مشاهدة مسلسلاتكم المفضلة، حتى لو فاتتكم إحدى الحلقات.

ماما في القسم:

عرضت "فوزية" على "جميل" فرصة للعمل معها في مدرستها، على أن يتولى إدارة الناحية التعليمية دون تدخل منها فيما يخصه، ولكنه رفض في البداية، وأقتعه "محرز" أحد تلاميذه وذلك ليحصل على وظيفة مدرس ألعاب في المدرسة.

أحضر المطرب الشعبي "أوفا" زوجته "أم أحمد" من بولاق إلى "الزمالك"، وبدأت هي في محاولتن مستمرة لمضايقة "فوزية"، ورمي القمامة أمام بيتها.

ذهبت وكيلة المدرسة السابقة لـ"فارس" في محاولة لشكو والدته وحثه على غلق المدرسة لأنها لا تقدم أي مادة تعليمية للطلاب.

بالشمع الأحمر:

اضطرت "فاطمة" للرضا بعلاقة "معتز" بوالده ليعود للبيت، وحدث ذلك بالفعل، وحاولت إقناعه بخطبة بنت عمته "شروق" وتقوم بها رشا مهدي، ولكنه رفض بحجة أنه يراها كأخته.

عُرض على "حسن" وظيفة للعمل بالخارج ولكنه رفضها، وعندما عاد للبيت وححى بزوجته فوجئ بها وهي موافقة، فتشاجرا مما ينذر بطلاقهما.

"أغلى من حياتي"

تبدأ أحداث الحلقة بإبراز أجواء عيد الأضحى، حيث يقوم عبد الرحمن بذبح عجل عند منزل صاحبة المشغل، قبل أن يقنعها بأن يأخذ بعض الملابس الممتلئة بالعيوب الصناعية، وأن يقوم بإصلاحهم وبيعهم، ويعود عبد الرحمن للمنزل ليجد أجواء البيت غير جيدة، ليخلق حالة من الضحك، يتبعها بغناء "طمني عليك".

"زهرة وأزاجها الخمسة"

تنجب زهرة ولدا وتسميه ماجد، ويعرض عليها أعداء الحاج فرج أن يدخلوا معها كشركاء في المحلات، وتذهب لإخبار فرج بذلك، ليرفض تماما، ثم تقرر زهرة أن تقوم برفع قضية قرج لطلاقها، وبالفعل تنجح في ذلك، قبل أن يخونها محاميها بالاتفاق مع الحاج فرج بأن يقدم استئناف في الحكم، وتذهب زهرة للبنان لتشتري بعض أغراض محلها الجديد، وهناك تقابل ماجد، وبعد عدة أيام يتزوجا.

"الكبير أوي"

يتم الكشف عن صندق يفشل الجميع في فتحه، ويحاول كل من الكبير وجوني فتح الصندوق بطريقته الخاصة، حيث يحاول جوني وشركائه أن يقوموا بفك طلاسم لغزا موجودا أعلى الصندوق، فيما تقنع "هدية" زوجة الكبير الأخير بأن يذهبا لأحد المشايخ ليقوم بفتح الصندق، ويأخذ هذا الشيخ الوهمي 25 ألف جنيه من الكبير، الذي يتعرض لعملية نصب، وأثناء عراك جوني والكبير، يقع الصندوق على الأرض ليتم فتحه والكشف عما فيه، حيث يحتوي على إرث جد الكبير "الكبير خالص"، وهو عبارة عن جنيهان دهب، بالإضافة لحكمة الصبر التي أراد "الكبير خالص" غرزها في أحفاده.

"العار"

يحاول مختار الضغط على شقيقة أشرف لقبول المشاركة في العملية رغما عنه، فيقوم بالاتفاق مع أحد المجرمين على أن يهاجم عربة تراحيل المسجونين المسئول عنهم أشرف، وبالفعل تتم العملية ويصاب أشرف بطلق ناري، بعدها يعرف من رئيسه أن علاج ابنه على نفقة الشرطة سيتأجل بسبب هروب المسجونين، ولحين التحقيق معه.

"العتبة الحمرا"

يحاول صالح المنزلاوي توريط منصورة في مشكلة لكي يتخلص منها بسبب الصور التي تمتلكها، ومن ناحية أخرى تنجح في ان تعيد ابنته لزوجها ابن كامل المنزلاوي رغما عنه، كما يحاول مناخولية أن يساعد منصورة لكشف المؤامرة التي أوقع صالح منصورة فيها.

"شيخ العرب "

يصل عيسى الى القاهرة ويبدأ في تنفيذ ما طلبه همام واتفق مع حلواني على هريسة وذهب الى شيخ الازهر وسلمه هديته ثم ذهب الى قصر ابراهيم بيه لسلمه اوراق رهنية الارض، أحد المماليك كان يتابعه فامر الا يبيع له احد من حلوانية السوق الهريسة، وعندما تسلم عيسى الرهنية وهي 2000 قطعة ذهب من مساعد ابراهيم بيه وهو المملوك جن علي اعطى له هديا للشيخ همام هي هريسة وماء ورد وشيش من الذهب.

شيخ العرب همام يعرف ان جابر قاطع الطريق ذهب الى منزل الشيخ اسماعيل ليرى ابنته ليلة حبيبته من وراء الشباك، فيرسل له من يحضره اليه ليقتله، فيجد رجليه مكسوره بعد ان وقع من فوق النخلة وهو يحدث ليلة، فيأمر بربطه ليحي شفائه ويكتشف انه ضعيف ولا يحمل في ضميره شر وانما حب جابر لليلة غيره.

يحضر عيسى الى منزل همام ويعطيه له هدايا علي ورسالة الشيخ حفني له ولكنه لا يخبره بان الهريسة من جن علي وانما هو من اشتراها، ثم يترك همام، مع شيخ العرب كان يجلس اسماعيل الذي حضر ليقتل قاطع الطريق بسبب ابنته ولكن همام يطلب منه ان يهدأ ويأكل هريسة كما يعرض على جامع خادم والده ان يأكل ويفاجى ان الخادم مات واسماعيل يخبره بان الهريسة مسمومة.


"أهل كايرو"

داخل قاعة الفرح تعود صافي لحالتها الطبيعة بعد أن تعلم بأن أمر اللتحقيق في التحرش بالجرسونة انتهى على خير، ولكن تفاجىء بكارثة اخرى عندما يدخل احد الجرسونات في الفرح بخطاب من مجهول بان الفرح فيه قنبلة فيخرج الوزير بسرعة برفقة حرسه ويهرل الجميع الى الخارج ويتركون الفرح دون عودة.

تطلب صافي من عريسها ان ينتظر فالجميع سيعود عندما يعلمون انه امر غير حقيقي ولكنه يثور ويترك القاعة فتحضره امها وتجلسس معه وتطلب مكن صافي ان تصعد معه الى غرفتهما.

"الجماعة"

فلاش باك على الشيخ حسن البنا عندما طلب منه بعض الافراد منهم الشيوخ ومنهم افراد عاديين ان يكون إمامهم فيطلب منهم ان يايعوه على ذلك في احد الجوامع وفقا للشريعة الاسلامية حتى لا يخالفوه بعد ذلك فتتم المبايعة بالفعل، ويطلبون منه ان يبحث معهم على اسم لتجمعهم فيختار الاخوان المسلمين.

نعود الى مرشد الاخوان في عصرنا داخل سيارته في احد ميادين القاهرة وهو ينتظر الاشارة يتلقى تليفون بان نيابة امن الدولة افرجت عن بعض من شباب الجماعة المقبوض عليهم فيفرح، يصل مكتبه لنرى في انتظاره رئيس تحرير احد الصحف لمستقلة ليجري معه حوار ويطلب منه ان يأخذ اعلانات من الشركات التي يملكها رجال الاعمال الاخوان، وان تدعم الجماعة الجريدة بشكل عام فيوعده بذلك وأول شىء بأنه سيشتري 1000 نسخة من الجريدة.

"كليوباترا"

تلهو كليوباترا مع ابن احد حكام روما وهو الحاكم بومباي حيث يأخذها في جولة في روما ويقع في حبها ويحاول التقرب منها، في المقابل يحاول والدها الملك بطليموس ان يدبر امره مع حكام روما ليساعدوه في ان يسترد عرشه ولكن الأخبار تصله بان ابنته خلعته من الحكم وتزوجت ونصبت نفسها ملكة على مصر.


"قضية صفية"

الدكتور امين ياخذ صفية الى شقته القديمة ويعرف منها ان الضابط ممدوح هو من هربها الى مطروح، وفي طريقه لها يتبعه احد الضباط ليعرف مكان صفية.
ممدوح يتذكر اول لقاء جمعه بصفية التي احبها ولم يعلن عن هذا الحب بعد، وكان اول توليه منصبه في محلة بركات داخل منزل الدكتور امين.
يعود امين الى منزله في القاهرة ليصالح زوجته التى نعرف منها السبب في خوفه منها وضعف شخصيته امامها وهو انها شاهدت صوره وفيديوهاته في ارشيف اسكتلانديارد.

القطة العميا

تستكمل فاطمة روايتها لوكيل النيابة وتبين الأحداث إن ياسر خطيب فاطمة يغامر بحياته المهنية ويسعى إلى التحقيق بنفسه في القضية بشكل غير رسمي، ويكتشف أن سكرتيرة عثمان الروبي كانت متواجدة في المكتب قبل وقوع الجريمة، وتوضح الأحداث وجود علاقة بين حسان أبو شامة والفنانة سوزي.

حكايات وبنعيشها "كابتن عفت":

تقبل "عفت" بالوظيفة الجديدة كمدربة لفريق كرة القدم بالنادي، ولكنها تعلم بأمر الكابتن "عادل" فتشترط على رئيس النادي أن يكون "عادل" مساعدها، ويقبل "عادل" بالمهمة.

عايزة أتجوز:

تسافر عائلة "علا" لرأس البر، وتترك "علا" وأخوها في المنزل، وتحدث مشكلة لصديقة "علا" وتترك لديها ابنها وابنتها، وتعاني "علا" وأخوها من الطفل كثيراً، وأيضاً من أعمال المنزل، ويأتي لها عريس، وعندما يراها وهي بملابس المنزل، يخرج هو ووالدته.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"