"فانوس" هيفاء و"ساحل" تامر حسني و"حلويات" سميرة و"خشاف" شيرين... ماذا يفعل النجوم في رمضان؟!

"فانوس" هيفاء و"ساحل" تامر حسني و"حلويات" سميرة و"خشاف" شيرين... ماذا يفعل النجوم في رمضان؟!

محمد عبد الخالق | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 15 أغسطس 2010 - 14:5
ماذا يفعل النجوم في رمضان ماذا يفعل النجوم في رمضان
شهر رمضان، من أكثر الشهور تميزا على مدار العام، تختلف فيه تفاصيل الحياة وطقوسها، والفنانون رغم انشغالهم بحفلات وسهرات رمضانية، تختلف تفاصيل حياتهم اليومية، مثلهم مثل الجميع، في هذا التحقيق نرصد احتفالات مجموعة من النجوم برمضان، وطريقة قضائهم للشهر الكريم.

هيفاء وهبي وفانوس رمضان

أكدت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أنها تشعر بالقرب من الله خلال شهر رمضان، وتحرص على أداء الصلاة في أوقاتها وقراءة القرآن، وتفضل أن تقضي رمضان على الطريقة المصرية.

وقالت هيفاء في حوار مع مجلة "الإذاعة والتلفزيون"، إن أجمل أوقات حياتها تلك التي تؤدي فيها فروض العبادة من صلاة وقراءة في كتاب الله، وكشفت أنها بدأت الصوم منذ كانت في السابعة من عمرها.

وتحرص هيفا على اقتناء فانوس رمضان، الذي يعتبر الفانوس أحد المظاهر والمعالم المميزة لشهر رمضان، وأن والدتها المصرية هى سبب ارتباطها بطقوس رمضان المصرية، وكيف كانت تحرص على شرائه، وبعد زواجها أصبحت على موعد سنوي آخر مع فانوس رمضان، الذي يقوم بإهدائه لها زوحها.

سميرة سعيد: الحلويات أزمة أواجهها بالرياضة

أما النجمة سميرة سعيد فمعتادة كل عام على قضاء أول أيام رمضان في المنزل، بعيدا عن العزائم، لأنها تصاب بصداع شديد، نتيجة تغيير نظام حياتها، ولكنها لأول مرة ستغير في رمضان 2010 نظامها بالإفطار مع صديقاتها أول أيام رمضان.

وأبدت سميرة تخوفها الشديد من زيادة وزنها في شهر رمضان الكريم، خاصة أنها تعشق الحلويات، وتشعر بعد الصيام بأنها بحاجة ضرورية لها، ولكنها تعوض ذلك بعمل تمارين رياضية طوال الشهر.

وكشفت الفنانة المغربية عن حرصها على التواجد في هذا الشهر في مصر، نظرا للطقوس الجميلة والمختلفة عن أي بلد عربي آخر، وقد شعرت بسعادة بالغة حينما قام أحد أصدقائها بإهداء ابنها شادي فانوس رمضان.

شيرين عبد الوهاب تغيير إجباري في رمضان 2010

المطربة شيرين عبد الوهاب مضطرة لتغيير عاداتها الرمضانية في 2010، خاصة بعد إنجاب مولودتها الجديدة مؤخرا، فبعد أن كانت تقضي أول يوم مع عائلتها ستأتي أسرتها للإفطار معها.

وتقول شيرين: لا أتخيل مائدة الإفطار في الشهر الكريم بدون خشاف، وإن كنت سأحاول عمل ريجيم، لاستعادة وزني مرة أخرى بعد الولادة، على الرغم من الأكلات الشهية التي توضع أمامي على المائدة، كما عبرت عن حزنها الشديد لعدم وجود مسحراتي، الذي تعشق صوته.

تامر حسني يقضي أول أيام رمضان في "الساحل"

وبسبب انشغاله بالعمل في الجزء الثالث من فيلم "عمر وسلمى"، قرر الفنان تامر حسني قضاء أول أيام رمضان في مارينا مع فريق العمل، بعيدا عن زحام القاهرة، على أن يعود خلال أسبوع ليستمتع بالأجواء الرمضانية مع أسرته وأصدقائه.

لوسي تنتظر روحانيات الشهر الكريم

الفنانة لوسي قررت قضاء أول ثلاثة أيام من رمضان مع زوجها وابنها في المنزل، بعد حصولها على إجازة من تصوير مسلسلها "مذكرات سيئة السمعة".

وترى لوسي أن ما يميز الشهر الكريم عن باقي الأشهر هو الأجواء الروحانية والإكثار من الصلاة والصوم والزكاة، وروح التكافل بين الفقراء والأغنياء.

مي سليم: دعوت في "العمرة" بالهداية

اعترفت الفنانة الأردنية مي سليم أنها لا تملك الشجاعة الكافية لارتداء الحجاب على الرغم من أنها دعت الله كثيرا خلال إدائها العمرة إلى أن يهديها الى ارتدائه، مشيرة إلى أنها تحرص على تغطية شعرها خلال شهر رمضان المبارك بـ"كاب"، لأنها ليست ممن يؤيدون ارتداء الحجاب ثم خلعه مع نهاية رمضان، لأنني لا أريد الإساءة لهذا الزي الإسلامي.

وأضافت: ارتباطي بالأعمال الفنية لا يمنعني من تأدية واجباتي كفتاة مسلمة، مثل التفرغ لقراءة القرآن منذ منتصف الليل حتى الفجر، وتلاوته مع شقيقتي ميس حمدان.

جنات تعتزل الغناء في رمضان

المطربة الشابة جنات أعلنت أنها سوف تتوقف نهائيا عن الغناء خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أنها لا تحب المشاركة في الخيام الرمضانية.

وأوضحت أنها ترغب في قضاء رمضان مثلما تعودت دائما منذ صغرها وسط عائلتها وأهلها، حيث تسعى للقرب من الله سبحانه وتعالى، وقراءة القرآن الكريم، وتأدية العبادات المفروضة.

ديانا كرزون تغادر للأردن للاحتفال مع العائلة

رغم تلهفها على معرفة ردود أفعال الجمهور على أولى تجاربها كممثلة في مسلسل "منتهى العشق"، أكدت أن هذا لن يمنعها من السفر إلى الأردن، لقضاء بعض الوقت مع أسرتها ووالدتها، للاستمتاع معهم بفرحة رمضان.

كلوديا تستقدم أسرتها من سوريا

أكدت الفنانة العراقية كلوديا أنها قررت تغطية شعرها خلال رمضان، احتراما لمشاعر المصريين، وتنوي قضاء الشهر الكريم كاملاً مع أسرتها، التي أتت من سوريا إلى مصر ليكونوا معًا.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"