بمشاركة 9 دول: 19 سهرة فنية في احتفالات الأوبرا برمضان

بمشاركة 9 دول: 19 سهرة فنية في احتفالات الأوبرا برمضان

رمضان 2010
محمد عبد الخالق | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 8 أغسطس 2010 - 11:9
مدحت صالح مدحت صالح
أعلن الدكتور عبد المنعم كامل، رئيس دار الأوبرا المصرية، البرنامج الفني والثقافي، للأوبرا خلال شهر رمضان المبارك، الذي يضم العديد من الحفلات والأمسيات، بمشاركة عدد من الدول العربية.

قال محمد منير المسئول بالمكتب الإعلامي بدار الأوبرا المصرية في بيان: يتضمن البرنامج 19 حفلا فنيا، متنوعا بين الليالي العربية والإسلامية لعدة دول مختلفة، تقام بالتعاون مع سفاراتها بالقاهرة، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية الخفيفة، التي يحييها مجموعة متميزة من أشهر الفرق والمطربين والعازفين في مصر والوطن العربي.

هذا ومن المقرر أن تقام الأمسيات يوميا على مسرحي الأوبرا الصغير والمكشوف، وتبدأ في تمام التاسعة والنصف مساء، وتشارك فيها 9 دول عربية وإسلامية، تقدم تراثها الموسيقي والغنائي، المرتبط بطابعها التاريخي والتراثى وبعاداتها وتقاليدها خلال الشهر الكريم، والدول حسب ترتيب إقامة حفلاتها هى: تونس والعراق والسودان والبحرين وكازاخستان وإندونيسيا والبوسنة وفلسطين، بالإضافة إلى حفل غنائي للمطرب السوري مجد القاسم.

وأشار كامل إلى أن المطربين والعازفين والفرق المشاركة هم: "سويت ساوند" الدكتور منير نصر الدين، وعازف العود صابر عبد الستار، وشرقيات "فتحي سلامة"، وعازف الإيقاع سعيد الارتيست، ومجموعة من مطربي الموسيقى العربية بالأوبرا، والمطرب مدحت صالح، وعازفة "الماريمبا" نسمة عبد العزيز، وفريق بلاك تيما، كنوز "محمود درويش"، وعازفة الكمان رشا يحيى.

بالإضافة إلى استمرار برنامج "نادي السينما"، الذي سيعرض فيلمين عالميين، يعلق عليهما الناقد السينمائي الدكتور رفيق الصبان.

يذكر أن دار الأوبرا المصرية أقامت في صيف 2010، العديد من المهرجانات الفنية، منها الدورة الثامنة لمهرجان دار الأوبرا الصيفي بقلعة "قايتباي" بالإسكندرية في الفترة من 20 وحتى 26 يوليو، ومهرجان الموسيقى العربية الخامس على مسرح سيد درويش بالإسكندرية في الفترة من 2 وحتى 8 أغسطس.

مدحت صالح "فوق الشوق"



بلاك تيما "إيه يعني"



نسمة عبد العزيز "فوجا"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"