بالفيديو – هيثم شاكر لـ FilFan.com : تركت "فري ميوزيك" لأن نصر محروس لم ينفذ بنود تعاقدي معه

بالفيديو – هيثم شاكر لـ FilFan.com : تركت "فري ميوزيك" لأن نصر محروس لم ينفذ بنود تعاقدي معه

حوار: رشا سلامة، حوار: محمد عاشور، تصوير: مهاب ممدوح ووديع عزمي | في لقاءات، تاريخ النشر: الخميس ، 17 يونيو 2010 - 18:33
هيثم شاكر هيثم شاكر
التقت كاميرا FilFan.com مساء الاثنين 14 يونيو 2010 بالمطرب هيثم شاكر خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه وأعلن من خلاله عوددته من جديد إلى الساحة الفنية في أشكال فنية متعددة، حيث يجهز ألبوم غنائي وأغنية منفردة وفيلم سينمائي.

عن تفاصيل اختفائه وعودته و"اللوك" الجديد حدثنا هيثم شاكر في الحوار التالي.

حدثنا عن تفاصيل تعاقدك على الفيلم الجديد؟

وقعت على عقد فيلم مع شركة "بروس مان" اسمه "حب في حب"، تأليف أشرف شتاوي وإخراج عثمان أبو لبن، وأشارك في بطولته مع نيللي كريم.

هل بدأت في تجهيزه؟

بالنسبة للسيناريو انتهت كتابته بالكامل، ونُجري عليه حاليا بعض التعديلات، وسأبدأ في تصويره بعد شهر رمضان إن شاء الله حتى يكون جاهز للعرض في موسم عيد الأضحى المبارك.

كيف كان الاستعداد لتجربتك الأولى في التمثيل؟

منذ أربع سنوات وأنا أدرس كورسات تمثيل حتى أجد الورق الذي أحب أن أقدمه، ووجدته الحمد لله.

ولماذا اخترت هذا التوقيت لتقديم الفيلم؟

لأن السيناريو مكتوب بشكل جميل جداً، وهو فيلم رومانسي استعراضي غنائي أتمنى أن يخرج بالشكل الذي أتمناه، وعلى مستوى الورق المكتوب وهذا شىء في يد المخرج عثمان أبو لبن.

لماذا قررت الانفصال عن شركة "فري ميوزيك" وتقوم بالإنتاج لنفسك؟

لا يوجد أحد يختلف على أن شركة "فري ميوزك" من أهم شركات الإنتاج في الوطن العربي، ومالكها نصر محروس من أهم المنتجين في الوطن العربي وليس في مصر فقط، وأي مطرب يتمنى يعمل معه، لكن العقد الذي وقعته معه لم يُنفذ منه أي من بنوده معي.
فالألبوم صدر في عام 2008 ولم أصور منه أي أغنية، ولم يتم "التخديم" عليه إعلاميا، ومنذ 2008 وحتى 2010 لم يحدث شىء، وبالرغم من أن عقدي من المفترض أن ينتهي في عام 2014 لكني وجدت أنه لا يمكنني الاستمرار، ففسخت العقد مع محروس في جلسة ودية، بعد أن دفعت الشرط الجزائي الموجود به.

هل تجد صعوبة في أن تقوم بالإنتاج لنفسك؟

أكيد هناك صعوبة خاصة لأن شركة الإنتاج تتحمل عبأ كبير كما أن الصناعة تنهار بسبب تسريب الأغاني على الانترنت، لكن هذا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي ولا نعمل، وقد نصحني البعض أن أقوم بعمل أغاني منفردة "سينجل" كل فترة بدلا من الألبومات، لكني وجدت أنها لن توفر لي قدر كاف من الأغاني التي أستطيع بها تقديم حفلات.

ألبومين فقط في مشوار هيثم شاكر هما "خليك جنبي" و"جديد عليا" وكل منهما كان مع شركة إنتاج مختلفة لماذا؟

بصراحة لم يحدث أي تقصير من جانبي تجاه الشركتين الأولى "ميوزيك ناو" للمنتج فايز عزيز الذي أحترمه كثيرا، كانت شركة صغيرة ولا تملك رأس المال الذي يجعلها تستطيع الاستمرار لذلك قررنا نحن الاثنان الانفصال، وتفاوضنا على مبلغ الشرط الجزائي مثلما حدث مع الشركة الثانية "فري ميوزيك".

ألم تشعر بالخوف من أن يُحسب كثرة الانفصال عن شركات الانتاج ضدك؟

بالعكس لأن دوري كمطرب أديته وهو أن أذهب للاستديو في مواعيدي لتسجيل الأغاني وهذا ما كنت ألتزم به في الألبومين السابقين.

هل طلبك لشروط مبالغ فيها هو السر وراء انفصالك عن الشركتين؟

نهائيا، أنا كل ما أطلبه هو أن يتم عمل الدعاية الكافية للألبوم ويتم تصوير أغنيتين منه بطريقة الفيديو كليب، هذا كل ما أطلبه.

هل الظروف التي تمر بها شركات الانتاج هي السبب وراء توجههك لإنتاج ألبوماتك؟

نعم، صحيح أنهم يتعرضون للخسارة بسبب تسريب الأغاني على الانترنت لكن في المقابل يعوضون ذلك بالنسبة التي يحصلون عليها من الحفلات.

كانت لك علاقة قوية مع تامر حسني وقدمت معه دويتو، وتوقعنا أن تقدما معا أعمال أخرى فلماذا لم يحدث؟

لأني قدمت الدويتو معه عندما كان نحن الاثنان متعاقدين في نفس الوقت مع نصر محروس، لكن بعد انفصاله عن نصر محروس وتعاقده مع شركة "عالم الفن" أصبح من الصعب لأن هذا يستلزم موافقة الشركتين وعقود وإجراءات معقدة، لكن إن شاء الله في الفترة المقبلة سنقدم عمل سويا، وتامر بمثابة "أخويا".

ولماذا لم تقدم معه فيلم سينمائي؟

لأن كل منا يحب أن يقدم شخصية مختلفة عن الآخر، فتامر يحب أن يظهر في الشخصية الرومانسية الكوميدية، وأنا أحب تقديم الشخصية الغنائية الاستعراضية.

بعيداً عن العمل ، كيف تقضي يومك؟

أنا لا أعمل أي شىء في يومي سوى العمل، ووقت الفراغ أقضيه ما بين لعب كرة القدم والبلايستشن وزيارة أمي.

حدثنا عن "اللوك" الجديد الذي عُدت به؟

أنا فؤجئت بأنني فقدت 20 كيلو من وزني في شهر واحد "فاتخضيت" وشعرت بالخوف وقمت بإجراء تحاليل طبية في مصر ولندن حتى أطمئن فأكدوا لي أن السبب نفسي وليس عضوي.

ما الحلم الذي تريد تحقيقه في الغناء؟

أحلم أن يظل الجمهور متذكرني ويستمعوا للأغاني "بتاعتي" بعد 20 عام، وهذا لن يتحقق إلا إذا قدمت شىء جيد احترمت من خلاله نفسي والجمهور.

من وقف بجانب هيثم في الفترة الماضية عندما كنت في حالة نفسية سيئة؟

أهلي ، وأصدقائي المقربين وليد منصور ووليد الحريري، ولا يوجد أحد من المطربين.

حدثنا عن الجديد الذي ستطرحه خلال صيف 2010؟

أجهز لأغنية منفردة سيتم طرحها أول شهر يوليو 2010 مع الملحن محمد يحيي والشاعر أيمن بهجت قمر والموزع الموسيقي توما، ونحن في انتظار أن ينتهي أيمن من كتابتها حتى نجهز لتصويرها.

شاهد لقاء FilFan.com مع هيثم شاكر











comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"