شون كونري يحصل على أرفع جوائز معهد الفيلم الأمريكي

شون كونري يحصل على أرفع جوائز معهد الفيلم الأمريكي

محمد الأمير | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 12 نوفمبر 2005 - 11:31
شون كونري شون كونري
أعلن معهد الفيلم الأمريكي afi فوز الممثل الاستكتلندي شون كونري بأرفع جائزة يقدمها المؤسسة عن مجمل أعماله الفنية على مدى مسيرته الفنية التي بدأها عام 1957 مع فيلم "لاطريق للعودة" أو no road back.

ونشر الموقع الرسمي للمؤسسة قول رئيسها هوارد سترينجر "إن شون كونري رمز سينمائي عالمي" ، ويتسلم كونري الجائزة في الثامن من يونيو لعام 2006 في حفل ضخم يقام في مدينة لوس أنجليس الأمريكية وتعرضه شبكة التليفزيون الأمريكية.

وأضاف سترينجر أن عظمة كونري لا تتجسد في تقديمه لأدوار البطولة الخالدة فقط ، ولكن في موهبته المتكررة من شخصية إلى أخرى ، في أفلامه الخالدة ، والتي فاقت موهبة "جيمس بوند" نفسه ، "إن معهد الفيلم الأمريكي يشرف بتقديم الجائزة إليه".

وقدم كونري ستة أفلام ضمن سلسلة جميس بوند أشهر أفلام الجاسوسية ، والتي بدأها كونري بفيلم "مع الحب من روسيا" أو from russia with love عام 1963 ، وكان آخر الأفلام التي جسد فيها دور عميل المخابرات البريطانية جيمس بوند 007 فيلم never say never again عام 1983.

ووصف رئيس شبكة التليفزيون الأمريكية وقناة "اس سي آي إف آي" بوني هامر الحدث بأنه يستحق اهتماماً من نوع خاص في نقله لكي يناسب كونري الذي وصفه بأنه "أفضل من يختاره المعهد لتكريمه".

ويأتي اسم كونري -الحاصل على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم the untouchable- في المركز الرابع والثلاثين في قائمة المكرمين على مجمل أعمالهم الفنية ، بعد بداية هذا التقليد عام 1973 مع المخرج صاحب الأربع جوائز أوسكار جون فورد ، وتضم القائمة اسماءً مثل ألفريد هيتشكوك ، وإليزابث تيلور ، وهارسيون فورد ، وتوم هانكس ، ودوستن هوفمان ، وروبرت دي نيرو.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"