السقا: لست راض تماما على النسخة النهائية لـ"الديلر"

السقا: لست راض تماما على النسخة النهائية لـ"الديلر"

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 9 يونيو 2010 - 19:25
أحمد السقا في مشهد من "الديلر" أحمد السقا في مشهد من "الديلر"
بعد عرض فيلم "الديلر" بأسبوع، خرج الممثل أحمد السقا ليعلن عن أسفه لنفسه ولجمهوره على المستوى النهائي الذي ظهر به الفيلم وأن هذه هي مسئولية مخرجه أحمد صالح.

قال السقا: "وافقت على سيناريو فيلم (الديلر) لأنه يحمل علامة جودة بضمان السيناريست الكبير مدحت العدل، واعتقد أنه لو رأى الفيلم سيغضب لأنه سيجد كتابته لم تنفذ بشكل جيد، فأكبر أزمة في الفيلم هي الفيلم نفسه، على الرغم أنه نال إعجاب العديد من المشاهدين ولكن لو كانوا شاهدوا الفيلم الأصلي قبل المونتاج الأخير كانوا سيعرفوا أنه أحسن مما شاهدوه بكثير"، حسب صحيفة "الدستور".

وتابع: فعندما رأيت الفيلم المعروض الآن شعرت بقصور، فأنا أكثر شخص أحس بالفرق بين المجهود الذي بذلته في الفيلم وبين المنتج النهائي، لكن الحمد لله، فهو ليس الضربة القاضية بالنسبة لي، فالفيلم لم يتم رعايته بطريقة كافية، وأنا أتحمل جزء من المسئولية لأني لم أتعامل في حياتي بطريقة النجم، وواضح أن الاحترام أصبح أسلوبا خاطئا في الحياة، لأني لا أحضر المونتاج ولا أتدخل في عمل المخرج ويبدو أني كنت خاطئا في هذا.

أضاف السقا: النسخة الأخيرة التي تم عرضها تعبر عن وجهة نظر المخرج، وأنا غير راض عنها تماما، ولن أتكلم في المشاهد المحذوفة لأنها وجهة نظره ويتحكم فيها إيقاع الفيلم، وأعتقد أن حذف المشهد ككل أفضل من بتر المشهد بالطريقة التي عرض بها والذي شوه المعنى وأوصل للمشاهد إحساس أن المراحل الزمنية في الفيلم مصممة بسذاجة، فمثلا قصة الحب الموجودة في الفيلم ليست واضحة.

وأشار السقا إلى أنه سيستقبل رأي النقاد بصدر رحب لأنه "حقهم"، كما أعلن أن كلامه لا يعني تبرأه من الفيلم وقال: "لا أستطيع قول أنه ليس فيلمي فالناس تراني أمثل فيه، ولكني أقول لهم أن هذا واحد غيري ليس أنا، وكلامي لا يعني أني (بضرب الفيلم من تحت الحزام لوقف سوقه) بالعكس أنا أتمنى أن يحقق الفيلم إيرادات عالية من أجل منتجه محمد حسن رمزي".

وعن مخرج الفيلم، قال أحمد السقا: "أنا من رشحته لإخراج الفيلم، فهو لم يخرج سوى فيلمين في حياته هما (حرب أطاليا) و(الديلر) وأنا من رشحته للفيلمين، ويبدو أن أحدنا لم يتعلم من تجربته السابقة، فأحمد صالح ليس مخرجا سيئا، ولكنه بالنسبة لي غير جيد سواء على المستوى الفني أو الإنساني، وهو كان يوجهني في حدود إمكانياته وكنت أنفذها، وتعلمت منه شرب اللبن قبل النوم!، وحتى هذه اللحظة فأنا لن أعمل معه مرة أخرى، (وربنا ما يحوجني)".

"الديلر" من بطولة السقا وخالد النبوي والمغنية مي سليم في أول تجاربها التمثيلية، وبدأ عرضه في دور السينما المصرية في حفلة منتصف الليل من الثلاثاء الأول من يونيو 2010، بعد سلسلة من التأجيلات، كما توقف تصويره أكثر من مرة.

شاهد إعلان فيلم "الديلر"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"