بالصور والفيديو: هند صبري مع 1000 شخص في مسيرة من أجل الأطفال

بالصور والفيديو: هند صبري مع 1000 شخص في مسيرة من أجل الأطفال

محمد صالح | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 8 يونيو 2010 - 17:18
هند صبري تتحدث لـ FilFan.com هند صبري تتحدث لـ FilFan.com
واصلت النجمة التونسية هند صبري ممارسة دورها كسفيرة لبرنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع، حين شاركت مع ما يقرب من 1000 شخص في مسيرة نظمها برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، بالتعاون مع مؤسسة TNT.

وأقيمت المسيرة بهدف جمع التبرعات من أجل أطفال المدارس في عدد من أفقر البلدان حول العالم.

وتهدف المسيرة الرمزية إلى زيادة الوعي وحشد التبرعات لمشروعات التغذية المدرسية التي ينفذها برنامج الأغذية العالمي، والتي ترفع من مستويات التغذية السليمة لدى أطفال المدارس وتشجعهم على الإنتظام في الدراسة.

وبالإضافة لمشاركة هند صبري، شارك بعض المسئولين الحكوميين وقطاع كبير من شركاء التنمية في مصر يشمل الجهات المانحة والسفارات، وممثلي المجتمع المدني وغيرهم.

وقالت الفنانة هند صبري عن مشاركتها بالمسيرة: أشعر بالفخر للمشاركة في تلك المسيرة للمرة الأولى بصفتي سفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع، فعلى مدار اليوم شارك الآلاف حول العالم في تلك المسيرة لرفع الوعي بشأن الجوع وأسبابه، وكذلك أهمية وسهولة وقلة تكلفة توفير وجبة مغذية للطفل خلال اليوم الدراسي الطويل".

ويحصل هؤلاء الأطفال على وجبة خفيفة في منتصف النهار مكونة من بسكويت التمر المغذي، وأيضاً يحق للعائلات التي ينتظم أطفالها في الدراسة بنسبة حضور لا تقل عن 85% الحصول على 10 كجم من الأرز شهريا.

كما أن هناك مشاريع تغذية مدرسية أخرى لمناهضة عمالة الأطفال وينتفع منها البنات والأولاد على حد سواء.

وعلى نفس الجانب، قال جيان بياترو بوردينيو ممثل ومدير المكتب القطري في مصر: "تعد المسيرة فرصة عظيمة لمساعدة الأطفال المحتاجين المتطلعين لتعليم أفضل في بعض من المحافظات الأكثر فقراً في مصر، كما أنها توضح التضامن بين المصريين وجميع العاملين في مجال التنمية من أجل خدمة ذلك الهدف السامي".

وعلى الصعيد العالمي، انضم عشرات الآلاف إلى برنامج الأغذية العالمي وشركائه الأساسيين تي إن تي (TNT) ويونيلفر (Unilever) ودي إس إم (DSM ) وشاركوا في مسيرات مشابهة في معظم أنحاء العالم.

وانطلقت فعاليات "المسيرة حول العالم" خلال 24 ساعة في 24 توقيت مختلف بدءاً من أستراليا وانتهاءً بجزيرة ساموا.

وقد سار الآلاف في مختلف الشوارع في بلدان كثيرة مثل الفلبين وملاوي والبرتغال وهولندا، كما انطلقت المسيرة في العراق للمرة الأولي.

وتلى المسيرة برنامج ترفيهي كان من بين فقراته عرض لفرقة "مسار إجباري"، كما حشدت المسيرة الكثير من الشركات والمؤسسات الراعية.

وقالت الفنانة هند صبري في تصريحات للصحفيين: جئنا لنذكر العالم بأن هناك أطفال جائعين يموتون بسبب الجوع، ونريد أن نقول لهم بأن الحرب مازالت دائرة، ولكنها حرب هادئة تتم بطريقة سلمية جميلة.

وأضافت: رسالتنا ليست إطعام هؤلاء الأطفال، ولكننا أيضاً نعمل على تعليمهم، فالجوع أحد أسبابه قلة التعليم والجهل، والجائعون كثيرون وتزداد أعدادهم مع الأزمة الاقتصادية وتغيير المناخ والحروب والصراعات.

وأردفت: نساهم مع عدد من الشركات لتنفيذ البرنامج، ونشكر كثيرا شركات القطاع الخاص لمساهمته بالأموال لتنفيذ البرنامج.

شاهد هند صبري تتحدث للصحفيين عن البرنامج


كلمات متعلقة الأمم المتحدة
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"