وزير الإعلام يحيل ملف "بيع التراث الغنائي" للنائب العام

وزير الإعلام يحيل ملف "بيع التراث الغنائي" للنائب العام

نجوى الغيطاني | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 15 مايو 2010 - 15:35
التحقيق في بيع التراث الفني المصري التحقيق في بيع التراث الفني المصري
أحال أنس الفقي وزير الإعلام ملف صفقة بيع حق استغلال حفلات عمالقة الغناء، والمملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، لإحدى القنوات الفضائية العربية للنائب العام للتحقيق فيما شابها من مخالفات.

قال مصدر مسئول من اتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـFilFan.com: "تقدمت هيئة الرقابة الإدارية للوزير بتقرير يفيد وجود مخالفات جسيمة للوائح في الصفقة التي تمت عام 2004 لبيع حقوق استغلال التراث الفني والإبداعي المملوك لاتحاد الإذاعة والتليفزيون".

وأضاف: حيث تم البيع لما يزيد عن 11000 دقيقة من الحفلات الغنائية لكبار المطربين المصريين منهم أم كلثوم وعبد الوهاب وشادية وعبد الحليم حافظ وفايزة أحمد وعبد المطلب وفريد الأطرش وحفلات ليالي التليفزيون لمشاهير المطربين المصريين والعرب، بسعر عشرة دولارات للدقيقة، بما يخالف الأسعار المعتمدة باللوائح، التي تتراوح بين 500 دولار إلى 1000 دولار للدقيقة، وبدون تحديد مدة زمنية لحق الاستغلال.

كما أمر الفقي بتشكيل لجنة قانونية لدراسة البدائل القانونية لوقف الآثار السلبية التي ترتبت على هذه الصفقة وتداركها على الفور.

شاهد محمد عبد الوهاب يغني "عاشق الروح"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"