"أفاتار" يحقق رقما قياسيا جديدا في مبيعات الـDVD

"أفاتار" يحقق رقما قياسيا جديدا في مبيعات الـDVD

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 27 أبريل 2010 - 15:25
لقطة من الفيلم لقطة من الفيلم
أكمل فيلم الـ3D "أفاتار"Avatar النجاح الكبير الذي حققه عند عرضه سينمائيا، وحقق إيرادات كبيرة أيضا حتى بعد طرحه بالأسواق على اسطوانات DVD و"بلو راي" Blu-Ray Disks، ووصلت مبيعاته إلى ملايين النسخ في أربعة أيام.

باع فيلم "أفاتار" في أول أربعة أيام من طرحه في الأسواق على اسطوانات DVD حوالي 6.7 مليون اسطوانة، ليتخطى الرقم الذي حققه فيلم "ذا دارك نايت" The Dark Knight أو "الفارس الأسود" في نفس المدة وكان 2.5 مليون نسخة، حسب موقع برنامج "أكسيس هوليوود".

يذكر أن فيلم "الفارس الأسود" حقق نسبة مبيعات عالية عند طرحه بالأسواق، حيث حقق في أول أسبوع مبيعات وصلت إلى 13 مليون نسخة، ومن المتوقع أن يتخطى "أفاتار" هذا الرقم.

ومن ناحية أخرى، يحتل فيلم "أفاتار" المركز الأول في إيرادات شباك التذاكر السينما على مدار التاريخ بإيرادات وصلت إلى 2.7 مليار دولار تقريبا، ليتخطى بذلك إيرادات فيلم "تايتنك" Titanic لنفس المخرج جيمس كاميرون التي وصلت إلى 1.8 مليار دولار منذ بدء عرضه في 19 ديسمبر 1997.

أما فيلم "ذا دارك نايت" الذي تم عرضه من 18 يوليو 2008 إلى 5 مارس 2009، وصلت إيراداته إلى حوالي مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

حصل فيلم "أفاتار" على ثلاثة جوائز أوسكار " أفضل تصوير سينمائي" و"وأفضل مؤثرات بصرية" و"أفضل إخراج فني"، ومن المقرر إعادة عرضه بدور السينما مرة أخرى في خريف 2010 بعد إعادة المشاهد التي حذفت مسبقا.

"أفاتار" يدور حول الجندي جاك سولي الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه سيجد نفسه يدخل في حرب أخرى لكي يدافع عن حضارة هذا العالم.

شاهد إعلان فيلم "أفاتار"



شاهد إعلان فيلم "ذا دارك نايت"

كلمات متعلقة أفاتار
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"