بالصور والفيديو: عودة فريق "واما" من جديد

بالصور والفيديو: عودة فريق "واما" من جديد

| في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 11 أبريل 2010 - 20:21
اعضاء فريق "واما" في المؤتمر الصحفي اعضاء فريق "واما" في المؤتمر الصحفي
تغطية: محمد عاشور
تصوير فتوغرافي:
شريف صبري ومحمد معتمد
تصوير فيديو: محمد ممدوح



أقيم مساء السبت 10 ابريل مؤتمرا صحفيا كبيرا للإعلان عن عودة فريق "واما" الغنائي للساحة الفنية واستعداده لطرح ألبوم جديد من خلال شركة "كيوب".

أقيم المؤتمر في فندق "سوفتيل" الجزيرة في الساعة الثامنة مساء وبحضور جميع أعضاء الفريق "أحمد فهمي ومحمد نور ونادر حمدي وأحمد الشامي"، بالإضافة لسارة الطباخ المسئولة الإعلامية لشركة "كيوب" المنتجة للألبوم.

وأكد أعضاء الفريق من خلال المؤتمر على أن "واما" لم يتفكك لكي يعود كما أعتقد البعض، وأن الفترة الماضية كانت للتحضير وللاستقرار على الشكل الذي سيظهر به الألبوم الجديد والنوعية الموسيقية التي يتضمنها.

وردا على سؤال حول إن كان سبب عودة الفريق للساحة هو شعور نجومه بالفشل أو عدم تحقيق نفس النجاح في تجاربهم الفردية كما حققوه مع الفريق، ردوا جميعا بأن تجاربهم لم تفشل، بل نجحت سواء في الغناء الفردي أو في التمثيل، وأنهم من البداية أكدوا على أن الفترة الماضية كانت للتقييم وإعادة الحسابات ومتابعة سوق الغناء والعودة بعمل فني قوي.

وحول الألبوم الجديد، أكدوا على أن الألبوم سيضم 12 أغنية يتعاونوا فيهم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين لأول مرة، وهذا لا يعني أن الفريق سيختلف شكله عن الذي اعتاده محبيه، بل اهتموا بالحفاظ على نفس روح الفريق مع التجديد في الأشكال الموسيقية واللحنية التي ستعجب الجمهور.

وعن شركة "كيوب" أعلنت سارة الطباخ المسئولة الإعلامية للشركة عن اتفاق مع شركة إنتاج أمريكية للتعاون في توزيع الألبوم في الخارج، بالإضافة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للأعمال التي ستطرحها الشركة والحفاظ على العائد المادي الخاص بها.

كما أكدت سارة الطباخ أن ألبوم "واما" سيكون البداية، وأن الشركة تستعد لطرح أعمال فنية أخرى بالإضافة لاكتشاف المواهب الجديدة وتقديمها للساحة الفنية.

وفي لقاء FilFan.com مع فريق "واما" قال نور: "الفترة الماضية لم نعلن فيها عن شيء يخص الفريق لانشغال كل منا بأعماله، وفي العام الماضي اجتمعنا مع نادر حمدي وقررنا أن نبدأ العمل على الألبوم الجديد، وهو ما انتهينا منه بالفعل ولهذا عقدنا المؤتمر الصحفي".

ومن جانبه قال أحمد الشامي: "الألبوم يضم مجموعة من الأسماء التي نتعاون معها للمرة الأولى ولنا الشرف في ذلك، بالإضافة للأشكال الموسيقية الجديدة التي نفذها نادر حمدي والتي ستكون مفاجأة".

أما أحمد فهمي فقال: "الألبوم يضم مجموعة من الأسماء الكبيرة منهم بهاء الدين محمد وأيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ومحمد عاطف ونور محمد وحمود محمد، وفي التلحين رامي جمال ومحمد يحيى وياسين الرفاعي وتامر علي، بالإضافة لأعمال أخرى من كلمات وألحان فريق واما".

وحول الأشكال الموسيقية التي سيضمها الألبوم قال نادر حمدي: "الألبوم سيضم أشكال موسيقية جديدة لم نقدمها من قبل، وبالفعل قمنا بعرضها على بعض أصدقائنا لمعرفة رأيهم وأكدوا على إعجابهم بها على الرغم من كونها جديدة علينا ولم نتطرق لها من قبل".

وأضاف فهمي: "الألبوم سيظهر من خلاله حالة النضج الفني التي وصلنا لها الفريق بعد هذه الفترة الطويلة من التوقف، بناء على تجاربنا الشخصية ومتابعتنا لما يطرح في السوق، وأعتبره أهم ما يميز الألبوم".

وتابع نور: "ليس بالضرورة أن نشارك جميعا بالغناء في كل أغاني الألبوم، وهذا أمر طبيعي وسبق وقدمناه في أعمال لنا سابقة، فمن الممكن أن تقوم الأغنية على فرد واحد وأن يشارك باقي أعضاء الفريق بالغناء إلى جانبه كدعم له كما سبق وحدث".

وعقب حمدي على الاختلاف بين أعمال نور وفهمي المنفردة وأعمال "واما" قائلا: "الشيء الذي يميز أغاني واما هو المزج بين الخامات المختلفة للأربعة الأصوات، وهو ما يختلف عن أي عمل لمطرب منفرد، وكون كل فرد يعلم بوجود صوت آخر إلى جانبه سواء طبقة صوتيه أحد منه أو أغلظ، وهو ما يشكل التميز والاختلاف في نفس الوقت عن أي عمل آخر".

وحول خوض تجربة التمثيل من خلال فيلم يجمع أعضاء الفريق قال شامي: "التجربة لازالت قائمة، ونقوم بالتحضير لها حاليا، وسنبدأ العمل مع المخرج عمرو عرفة بعد طرح الألبوم مباشرة".

شاهد جزء من مؤتمر عودة "واما" ولقاء FilFan.com مع الفريق

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"